مصر للطيران: الخميس بدء عودة الحجاج من خلال 274 رحلة جوية من مطاري جدة و المدينة



إشادة غينية بدور الشركة الوطنية في نقل حجاج كوناكري بعد غياب ١٢ عامًا

تبدأ شركة مصر للطيران يوم الخميس المقبل مرحلة العودة للحجاج من الأراضي المقدسة وذلك حتي 5 يوليو المقبل حيث من المخطط أن تُسير الشركة خلال مرحلة العودة 274 رحلة جوية بواقع 141 رحلة من مطار جدة و 133 رحلة من المدينة المنورة .

كانت شركة مصر للطيران قد أنهت بنجاح مرحلة سفر ضيوف الرحمن يوم 11 يونيو الجاري .. حيث نقلت الشركة ما يزي عن 60 الف حاج علي متن 241 رحلة جوية بواقع 141 رحلة إلى جدة و 100 رحلة إلى المدينة المنورة.

وقد شددت شركة مصر للطيران علي عملائها إتباع مجموعة من الإرشادات فى رحلة العودة أهمها ضرورة التواجد في مدينة الحجاج بجدة قبل موعد السفر بست ساعات، وفي مطار المدينة المنورة قبل موعد السفر بست ساعات.

كما يسمح باصطحاب حقيبتين لا يزيد وزن الواحدة عن 23 كيلو جرام ، وحقيبة يد وزنها 8 كيلو جرام وسوف يتم تحصيل قيمة الوزن الزائد نقدا .. كذلك يسمح بعبوة مياه زمزم المصرح بها من السلطات السعودية (سقيا زمزم) كما يمنع نهائياً إصطحاب الأجولة القماش والزكائب بالاضافة إلي ضرورة الإلتزام باتباع الإجراءات الصحية وتقديم الشهادات المطلوبة.

من جانبه وجه الفريق طيار محمد عباس حلمى وزير الطيران المدنى بضرورة إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتوفير الخدمات والتسهيلات المُقدمة لضيوف الرحمن خلال مرحلة العودة من المطارات السعودية إلى المطارات المصرية وذلك لضمان إنسيابية الرحلات وإنتظامية التشغيل مؤكدًا على أن وزارة الطيران المدني تعمل في ضوء خطة متكاملة ومُحكمة قد تم وضعها مُسبقًا للتنسيق مع كافة الجهات لتوفير جميع التسهيلات للحجاج بمطار القاهرة الدولي وبالمطارات المصرية في مرحلة العودة .

علي جانب آخر أشاد “أمادو أوري باه” رئيس وزراء دولة غينيا وكل من وزير الخارجية ووزير الدولة للشئون الدينية بدولة غينيا بدور الناقل الوطني مصرللطيران في نقل حجاج كوناكري مباشرة إلى الأراضي المقدسة لهذا العام؛ وذلك بعد غياب ١٢ عامًا عن السوق الغيني .

وقد أعرب مسئولوا الدولة الصديقة عن سعادتهم بعودة مصرللطيران إلى السوق الغيني، كما أشادوا بمستوي الخدمة المتميزة التي تقدمها مصرللطيران لنقل حجاج كوناكري على أحدث طائراتها من طراز بوينج B787-9 Dreamliner ، وكذلك دور الشركة الوطنية في تعزيز العلاقات المصرية مع دول القارة السمراء.

صرح المهندس يحيي زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصرللطيران أن الفوز هذا العام بنقل أكثر من ١٥ ألف حاجا من حجاج دولتي غينيا ومالي إلي ومن المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج يعد ذلك تأكيدا علي ريادة الشركة الوطنية داخل القارة السمراء كونها أول شركة طيران اأنشئت في أفريقيا والسابعة علي مستوي العالم منذ السابع من مايو عام ١٩٣٢ .

أعرب زكريا عن سعادته بثقة حكومتي دولتي غينيا ومالي في إمكانيات الناقل الجوي المصري لنقل حجاج الدولتين مؤكدا علي قدرة مصرللطيران علي تحمل هذه المسئولية وتلبية رغبات جميع عملائها حول العالم وبخاصة في موسم الحج .

أضاف الطيار محمد موسي رئيس مجلس الإدارة والعضو التنفيذي المنتدب لشركة مصرللطيران للخطوط الجوية . يشرفنا أن نسخر كافة الإمكانات لخدمة ضيوف الرحمن من الحجاج الأفارقة المسافرين علي متن رحلاتنا هذا العام لأداء هذه الفريضة المباركة سواء علي متن شبكة خطوطنا المنتظمة أو رحلاتنا الخاصة أو المسافرين عبر الترانزيت
أضاف أنه من المقرر أن مرحلة العودة لحجاج غينيا من مطار جدة مباشرة الي كوناكري تبدأ اعتبارا من ٢٢ يونيه وحتي ٥ يوليو القادم .

كما تبدأ مرحلة العودة لحجاج مالي من مطار جدة مباشرة الي مطار باماكو إعتبارا من ٢٢ يونيه وحتي ٣ يوليو القادم وسوف يتم تشغيل رحلات باماكو وكوناكري بأحدث طائرات الشركة من طراز بوينج B787-9 المعروفة بإسم طائرة الأحلام التي تتميز بأعلي مستويات الراحة والرفاهية وتتسع لعدد ٣٠٩ راكبا .

وفي نفس الإطار قامت شركة ميناء القاهرة الجوي بإنهاء كافة التجهيزات اللازمة لمرحلة عود الحجاج داخل الصالة الموسمية المُخصصة لشركة مصر للطيران، ومبني الركاب رقم (2) والمُخصص لسفر رحلات الخطوط السعودية.

حيث شملت الإستعدادات لمرحلة عودة حجاج بيت الله الحرام التأكيد على عدة إجراءات منها تخصيص فرق عمل من العلاقات العامة بشركة ميناء القاهرة الجوي ومصر للطيران تعمل على مدار اليوم داخل صالات الوصول و تخصيص فرق عمل لخدمة الركاب في منطقة الجوازات لمساعدة الحجاج وتقديم كافة التيسيرات اللازمة لهم، توفير عدد كاف من عمال تحميل حقائب رحلات الحج، وموظفي خدمة الركاب لإستقبال أفواج الحجاج العائدين .. فضلًا عن توفير عدد كافٍ من الكراسي هالمتحركة لخدمة ذوي الهمم وكبار السن وكذا توفير العمالة وعربات الحقائب (إخدم نفسك) .

المهندس يحيى زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى