شهادة دولية جديدة.. مصر للطيران ضمن أفضل 100 شركة علي مستوي العالم



تصنيف سكاي تراكس.. مصر للطيران الأولي أفريقيًا في تحسين الخدمات والثانية عالميًا كأكثر الشركات تطوراً

 

شهادة دولية جديدة تحصدها شركة مصر للطيران وفقاً لتصنيف سكاى تراكس العالمى المركز 88 ضمن قائمة أفضل شركات الطيران عالميًا، كما حصلت الشركة على المركز الثاني عالميًا كأكثر شركات الطيران تطورًا، فضلاً عن حصولها على المركز الأول أفريقيًا كأكثر شركات الطيران من حيث التطور و تحسين الخدمات.

يعكس التقييم مدي التطور الكبير الذى شهدته الشركة فى مجال خدمة العملاء والخدمات المقدمة على متن الطائرة وفى المطارات و ذلك نتيجة الإستراتيجية التي تنتهجها الشركة الوطنية وفقاً لخطة طويلة المدى والخاصة بتحديث الأسطول الجوى ، والتوسع فى شبكة خطوطها الجوية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للركاب بالمطارات وعلى متن الطائرات فضلاً عن التطوير الذى تشهده منصات الشركة الألكترونية.

وتستمر مصر للطيران فى تحسين مستوى خدماتها المقدمة للمسافرين على متن رحلاتها الجوية لتقديم تجربة سفر أكثر راحة ورفاهية مما يعزز من مكانة مصر للطيران على المستوى الإقليمي والعالمي.

من جانبه قدم الفريق طيار محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني التهنئة والشكر لجميع العاملين بالشركة القابضة لمصر للطيران والشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية والشركات التابعة على جهودهم المخلصة ودورهم الفعال خلال الفترة الماضية للإرتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها شركة مصر للطيران للخطوط الجوية.

مما أسهم في إدراجها ضمن قائمة أفضل 100 شركة طيران على مستوى العالم وذلك وفقا لتصنيف سكاي تراكس العالمي لعام ٢٠٢٤ وحصولها على المركز الثاني عالميا والأول أفريقيا من حيث أكثر شركات الطيران تطورا وتحديثا.

المهندس يحيى زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران

وقال وزير الطيران إن ما تم إنجازه هو نتيجة عمل جماعي شمل جميع العاملين في أنشطة الطيران المدنى بمختلف تخصصاته
أضاف أنني على يقين بأن قطاع الطيران المدني يذخر بالعديد من الكوادر البشرية ذات الخبرات والكفاءات المتميزة القادرة على تحقيق المزيد من النمو والتطوير وتحسين مستويات الأداء لتنمية صناعة الطيران المدني في مصر والوصول إلى المكانة المرموقة التي نتطلع إليها.

وفى إطار رؤية وزارة الطيران المدني بأهمية التوسع فى أفريقيا من خلال بناء شراكات إستراتيجية جديدة مع الأشقاء الأفارقة فى مجالات النقل الجوى وفتح خطوط ونقاط جديدة على مستوى القارة الأفريقية.

أعلنت شركه مصر للطيران عن تدشين خطوط جديدة داخل القارة السمراء خلال شهر يوليو القادم ، وهم مقدشيو عاصمة الصومال وابيدجان عاصمة كوت ديفوار وكذلك خط إلي جيبوتي .

حيث من المخطط تسيير رحلات جوية إلى العاصمة الايڤوارية أبيدچان اعتبارا من 9 يوليو القادم بواقع ثلاث رحلات أسبوعياً أيام الأحد والثلاثاء والجمعة، ومن المخطط أن تسير مصر للطيران رحلات جويه تربط بين جيبوتي ومقديشو ابتداءً من 11 يوليو وحتى نهاية الجدول الصيفى بمعدل رحلتين اسبوعيا بخط سير (القاهرة – جيبوتي – مقديشو – جيبوتي – القاهرة) .

و تنتهج مصر للطيران خطة طويلة المدى للتوسع في إفريقيا و الوصول إلى أسواق جديدة لاستهداف عملاء جدد، وبتشغيل الخطوط الجديدة سيصبح عدد النقاط التى تصل إليها الشركة فى أفريقيا 26 نقطة، كما أن حركة الطيران والسفر في أفريقيا تعد من الأسواق الواعدة في العالم، وتسعى الشركة الوطنية بما يتوافق مع استراتيجتها المستقبلية إلى زيادة فرص التواجد داخل القارة السمراء حيث من المخطط أن تصل الشركة إلى 32 نقطة بحلول عام 2028 من خلال فتح خطوط جديده الى داكار بالسنغال، لوندا بأنجولا، و كيب تاون بجنوب افريقيا ، باماكو بمالى، هرارى بزيمبابوي ولوساكا بزامبيا وذلك بما يتوافق مع خطه تطوير وتدعيم أسطولها الجوى باحدث الطرازات العالميه
علي جانب آخر واصلت شركة مصر للطيران خططها للتطوير ودعم اسطولها والوصول إلي نقاط جديدة خلال الفترة الماضية.

كانت ملامح تطوير الشركة قد ظهرت بوضوح في فعاليات معرض دبي إير شو 2023 الذي شهدت فعالياته إعلان الشركة الوطنية عن عدد من التعاقدات الجديدة لتحديث أسطولها الجوى كان اهمها مع شركة Air Leas Corporation وذلك من خلال نظام التأجير التشغيلي لـ 18 طائرة جديدة من طراز بوينج B737-8MAX
يعد هذا التعاقد هو الصفقة الأولى بين كل من شركة Air Leas Corporation و “مصر للطيران” ، كما أن طراز بوينج B737-8 MAX هو أول إضافة إلى أسطول مصر للطيران، ومن المقرر إستلام أولى الطائرات بدءً من عام 2025 على أن يتم تسليم باقى الطائرات تباعًا بإنتهاء عام 2026.

كما أعلنت شركة مصر للطيران خلال فعاليات معرض دبي إير شو عن توقيع صفقة جديدة لشراء 10 طائرات من طراز A350-900 وتسهم طائرات A350-900 عند إضافتها إلى أسطول الشركة في ترشيد استهلاك الوقود بنسبة 25%، وبالتالي خفض الإنبعاثات الكربونية الناتجة عن الرحلات، كما يحظى المسافرون على متن هذه الطائرات بأفضل تجارب السفر بفضل مقصورة “AirSpace” المميزة من أيرباص ..التي توفر مساحات واسعة للأمتعة وغيرها من وسائل الراحة
وباتمام هذه الصفقة يصل إجمالي عدد طائرات الشركة الوطنية بانتهاء عام 2026 الي 108 طائرة علما بأن أسطول مصر للطيران العامل حاليا يضم 80 طائرة من بينهم 42 طائرة من طرازات بوينج المختلفة
أيضا شهدت فعاليات معرض دبي إير وشو توقيع إتفاقية لصيانة وإصلاح بعض وحدات طائرات مصر للطيران لدى شركة Honeywell .. وقع الإتفاقية عن مصر للطيران المهندس وليد الخفيف رئيس شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية وعن Honeywell ريان ليز، رئيس خدمات ما بعد البيع في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وأسيا الوسطى.

 

جاء الاتفاق في اطار سعي مصر للطيران للحفاظ على سلامة طائراتها في المقام الأول مع شركة بحجم Honeywell لتقديم خدمات إصلاح بعض وحدات الطائرات حفاظاً على استمرارية تشغيل أسطول الطائرات وبأعلى مستوى من الجودة والكفاءة حرصاً على سلامة وراحة الركاب.
كذلك سعت الشركة خلال الفترة الماضية الي اتباع كافة معايير السلامة الجوية كان أخرها اجتياز تقييم المخاطر بجميع أنشطة الشركة بالتعاون مع شركة GHS الأمريكية من خلال المراجعة التي تمت على جميع الأنشطة المرتبطة بالتأمين والسلامة وخدمة الطائرات التي تقوم بها الشركة القابضة لمصر للطيران والشركات التابعة لها.

ايضا أعلنت مصر للطيران عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة Rolls-Royce لتقديم خدمة الرعاية الشاملة للمحركات التي تتضمن صيانة 20 محرك ترينت XWB-84 المشغل لأسطول الطائرات و التى تعاقدت عليها الشركة مؤخرًا من طراز إيرباص A350-900، وتمكن الاتفاقية شركة مصر للطيران من التنبؤ وحصر تكلفة خدمات وصيانة الأسطول.

كما وقعت شركة مصر للطيران اتفاقا مع شركة باناسونيك لأنظمة الترفيه والاتصالات علي متن الطائرات لتشغيل برنامج استروفا الذي يعد ثورة في مجال الطيران على طائراتها الجديدة من طراز إيرباص A350-900.

وبتنفيذ هذا الاتفاق، تصبح شركة مصر للطيران أول شركة طيران في أفريقيا تختار نظام استروفا “Astrova”، حيث سيتم تطبيقه فى درجة رجال الأعمال بشاشات OLED بمقاس 19 بوصة، وعلي الدرجة الاقتصادية بشاشات مقاس 12 بوصة، كما سيتم تشغيل خدمات الإتصال التابعة لباناسونيك علي جميع الطائرات من طراز A350 التابعة للشركة.

يعد استروفا من أنظمة الترفيه على متن الطائرة ويعزز من فرص الشركات الجوية للتفاعل مع ركابها، حيث سيخلق تجربة استثنائية لركاب مصر للطيران من خلال شاشات تتمتع بأفضل جودة عرض بأعلى درجات الوضوح، بالإضافة إلى صوت عالي الدقة يمكن الوصول إليه من خلال تقنية بلوتوث من باناسونيك ، إضافةً إلى أنه سوف يتمكن الركاب من الحصول على تيار كهربائى مستمر يصل إلى 100 وات مباشرة من خلال USB-C في مقعدهم بما يتيح القدرة على شحن سريع لجميع أجهزة الهواتف الذكية وحوالي 90 % من أجهزة الكمبيوتر المحمولة في العالم.

ويتميز برنامج “استروفا ” الجديد لأنظمة الترفيه على متن الطائرة أيضًا بإضاءة LED قابلة للبرمجة ستعزز تجربة المسافرين على رحلات مصر للطيران.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى