لن تصدق.. حصيلة شهداء غزة



أكدت وكالة “وفا” الفلسطينية وفقًا لمصادر طبية بقطاع غزة، أن حصيلة شهداء قطاع غزة ارتفعت إلى 37877 شهيدا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، و86969 مصابا، جراء الحرب الإسرائيلية الغاشمة على القطاع منذ السابع من أكتوبر الفائت .

وذكرت الوكالة نفسها، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 43 مواطنا، وإصابة 111 آخرين، خلال الساعات الـ24 الفائتة .

وقالت وكالة “وفا”، أن آلاف الضحايا ما زالوا تحت الأنقاض وفي الطرقات، وأن الإسعاف والدفاع المدني لا تستطيع الوصول إلى الضحايا.

من جهة أخرى، ذكرت هيئة شئون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني الأحد 30 يونيو، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 9450 مواطنا من الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، منذ بدء الحرب الإسرائيلية الغاشمة على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الفائت.

وكشفت الهيئة ونادي الأسير الفلسطيني، في بيان مشترك، أن هذه الحصيلة تتضمن من تم اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن لدى قوات جيش الاحتلال .

وأكد البيان أن قوات الاحتلال اعتقلت خلال اليومين الماضيين، 20 مواطنا على الأقل من الضّفة، بينهم أشقاء، وأسرى سابقون، وتوزعت الاعتقالات على محافظات طولكرم و الخليل، القدس و نابلس.

وأوضح البيان، أن قوات الاحتلال تواصل خلال حملات الاعتقال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين الفلسطينيين.

زر الذهاب إلى الأعلى