بعد 48 ساعة على وفاة فتاة داخل سيارتها بسبب التكييف.. اختناق شاب نام بسيارته بسبب انقطاع الكهرباء



بعد مرور 48 ساعة على واقعة مصرع فتاة مصرية اختناقا إثر استنشاق غاز أول أكسيد الكربون، داخل إحدى السيارات بمحافظة المنوفية، حيث لجأت لها هربا من الحر الشديد بسبب انقطاع الكهرباء في منزلها، لقي شاب بمحافظة القاهرة مصرعه اختناقا أيضا داخل سيارته نتيجة تشغيله للمكيف لأكثر من ساعة خلال فترة انقطاع التيار الكهرباء عن منطقته.

وقد شهدت منطقة منشأة ناصر التابعة لمحافظة القاهرة واقعة مأساوية، أمس السبت، حيث أصيب شاب بـاختناق داخل سيارته نتيجة تشغيله للمكيف لأكثر من ساعة خلال فترة انقطاع التيار الكهربائي.

وقال عم الشاب “محمد”، إن نجل شقيقه بعد انقطاع التيار الكهربائي، لم يتحمل ارتفاع الحرارة، فتوجه للسيارة وشغل المكيف داخلها ونام لأكثر من 60 دقيقة.

وأوضح عم الضحية، أن نجل شقيقه أصيب باختناق نتيجة تشغيل مكيف السيارة، مما تسبب في نقله إلى أحد المستشفيات، لكنه توفي نتيجة تعرضه للاختناق بسبب مكيف السيارة.

وصرحت النيابة، بدفن الشاب “محمد” البالغ من العمر 27 عامًا، بعد تعرضه لحالة اختناق أثناء وجوده لفترة وصلت إلى الساعة داخل السيارة في ظل تشغيل تكييف السيارة.

وكانت فتاة في الثانوية العامة قد لقيت مصرعها قبل 48 ساعة اختناقا إثر استنشاق غاز أول أكسيد الكربون، داخل إحدى السيارات بمحافظة المنوفية، بعد أن لجأت لها هربا من الحر الشديد بسبب انقطاع الكهرباء عن منطقتها.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي الواقعة التي أثارت جدلًا واسعًا، بعد أن حاولت الفتاة الهروب من انقطاع الكهرباء للمذاكرة في إحدى ليالي الثانوية العامة، ولكنها توفيت مُختنقة داخل السيارة بسبب استخدام المكيف .

وعلق الدكتور محمود محسن، استشاري الأمراض الصدرية، على وفاة الطالبة إثر استنشاقها غاز أول أكسيد الكربون عبر تكييف السيارة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كلام الناس”، عبر شاشة MBC مصر يوم الجمعة الفائت، إن تكييف السيارة يطلق بعض الغازات مثل ثاني أكسيد الكربون أو أول أكسيد الكربون.

وأشار إلى أن هذه الغازات تدخل إلى السيارة خلال توقفها عبر فتحات التكييف بنسبة كبيرة، على العكس تكون النسب قليلة مع تحرك السيارة.

وأضاف أن غلق السيارة يؤدي إلى تعرض الشخص لنسب غازات بجرعات عالية، مشيرا إلى أن أول أكسيد الكربون من الغازات الخطيرة جدًا، وليس له رائحة أو لون .

زر الذهاب إلى الأعلى