ملفات علي مائدة وزير الطيران المدني


مواصلة تحديث أسطول مصر للطيران ..تسليم أول مبني صديق للبيئة بمطار برج العرب
زيادة نشاط الطيران منخفض التكاليف .. إستكمال تطوير المطارات الداخلية
الحفني يوجه رسالة للعاملين ويؤكد دعمه لجهدهم وتذليل كافة المعوقات

ملفات عديدة ومتباينة علي مائدة د. طيار سامح الحفني وزير الطيران المدنى الجديد .. فبمجرد تولي الحفني مقاليد الوزارة بدأ في فتح العديد من الملفات المهمة علي رأسها وأهمها مواصلة تحديث أسطول الشركة الوطنية مصر للطيران.. التي من المنتظر أن يصل إجمالي عدد طائراتها بانتهاء عام 2026 إلي 108 طائرة علما بأن أسطول مصر للطيران العامل حاليا يضم 80 طائرة من بينهم 42 طائرة من طرازات بوينج المختلف


.. أما ثاني الملفات التي تقع علي مائدة الوزير فهو سرعة تسليم أول مبني صديق للبيئة بمطار برج العرب الدولي بالأسكندرية
فضلا عن الإنتهاء من تطوير مطارات الغردقة وسانت كاترين وطابا .. وسرعة تنفيذ اول صالة صديقة للبيئة بمطار القاهرة الدولي وزيادة طاقتها الإستيعابية .

كما من المنتظر أن يفتح الوزير الجديد ملف زيادة نشاط الطيران منخفض التكاليف من خلال شركة إيركايرو
كذلك سيسعي الوزير إلي تفعيل خطة التاكسي الطائر لسهولة الطيران بين المطارات الداخلية بأسعار مناسبة لتنشيط السياحةالداخلية لمختلف مدن الجذب السياحي
ايضا لا يمكن اغفال ملف مهم جدا وهو ملف خفض الإنبعاثات الكربونية للطيران الذي يعد أهم الملفات علي مستوي قطاع الطيران الدولي للوصول إلي صفر إنبعاثات لمواجهة التعيرات المناخية.

كان د طيار سامح الحفني قد وجه رسالة للعاملين فور توليه الوزارة توجه من خلالها بجزيل الشكر والتقدير للفريق طيار محمد عباس حلمى وزير الطيران السابق لجهوده المخلصة خلال فتره توليه قطاع الطيران المدنى .. مؤكدا أن رؤيته وعمله الدوؤب حجر الأساس الذى سنواصل البناء عليه .. وتمني له كل التوفيق في المرحلة القادمة بإذن الله .

كما أعرب الحفني في رسالته عن إعتزازه بكونه أحد أبناء قطاع الطيران العريق فرحلته فى مجال الطيران المدنى على مدار أكثر من 37 عامًا قد زادته فهمًا للتحديات والفرص التى تواجه القطاع و كيفيه إستغلالها للنهوض به .. وأكد الحفني لأبناء الوزارة إن الإلتزام بالتميز سيكون هو الداعم للنجاح والتفوق .. مشيرا إلي أن التفاني والحرفية والمهنية هم المفتاح الرئيسى لتحقيق هذا النجاح والتميز .. فالعاملين هم العنصر الرئيسى لنهضة وتقدم القطاع .

كما دعا الحفني العاملين بمواصلة العمـل وإستكمال مسيرة البناء والتطوير مؤكدا على ثقته الكبيرة فى جهودهم خلال الفترة القادمة ودعمه على قدر المستطاع لتذليل كافه المعوقات التي قد تواجهم للارتقاء بمنظومه الطيران المدني المصرى.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى