على غرار شهادة الدكتوراه المزورة لـ وزير التعليم.. مديرة مدرسة الصنايع بنات بالحوامدية تعلن النتيجة قبل اعتمادها وتستخدم الكوريكور في تعديل الدرجات (مستندات)



كتب ـ علاء عزت

شهدت الإدارة التعليمية، بمدينة الحوامدية، مخالفة قانونية صريحة، حيث اعلنت مديرة مدرسة الصنايع بنات النتيجة النهائية للترم الثاني قبل اعتمادها من الوزارة أو مديرية التربية والتعليم بالجيزة.

تم إعلان النتيجة بدون اعتماد قطاع التعليم الفني لنتيجة الصفين الأول والثاني نظام جدارات للترم الثاني .

كما تجاهلت مديرة المدرسة اعتماد كل من مدير التعليم الفني بالحوامدية ومدير الإدارة الحوامدية التعليمية.

تم إعلان النتيجة نظير رسوم 30 جنيه، وعندما علمت إدارة المدرسة، بخطورة الأمر قامت بسحب الشهادات المتبقية، واستخدام الكوريكتور في الشهادات، في تعديل الدرجات للمعترضين على النتيجة، قائلين لهم: “فوت علينا بكره يا سيد نظبط الشهادة” .

الغريب أن ذلك يتم وبدون نتيجة الجدارات المهنية المعتمدة من قطاع التعليم الفني” .

جدير بالذكر أن مسئولي الجدارات المهنية المعتمدة تم اختيارهم من قبل الوزارة لتطوير المناهج منذ ٢٠١٧ .

ويقوم مسئولو الجدارات المهنية، زملائهم من المدرسين التخصص على مستوى المحافظات المختلفة، غير أن الفساد قد استشرى داخل المدرسة، من خلال اصدار شهادات بدون اعتماد قطاع التعليم الفني لنتيجة الترم الثاني الصفي الأول والثاني الثانوي الفني وبدون اعتمادها من قبل الإدارة ومدير التعليم الفني .

وقد حصلت “المسار” على موقع ببيع الشهادات بمبلغ ٣٠ جنية لجميع الطلبة بدون اعتماد والتلاعب في نتائج الطلاب بقلم التصحيح والأخطاء في شهادات الطلاب .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى