محافظ الجيزة بعد زيارته للبدرشين: “مكنتش متصور كم العمل المبذول بها”.. ويطلب التعامل مع شركة خاصة لصيانة السيستم بالمركز التكنولوجي بدلا من شركات وزارة التخطيط



كتب ـ علاء عزت

تفقد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة توسعات طريق مصر أسيوط الزراعى نطاق قرية المرازيق بمركز ومدينة البدرشين، وأثنى على المشروعات الجديدة التي تشهدها المدينة قائلا “مكنتش متصور إن البدرشين تبقى كويسة كده”.

واطلع محافظ الجيزة علي مخطط التوسعة والذى يشمل زيادة عرض الطريق من ٨ م إلى ١١.٥ م وتنفيذ أعمال الرصف الخرسانى لدعم الطريق وإستيعاب الزيادة فى الحركة المرورية المتوقعة به إلى جانب شبكات الإنارة والتشجير.

وكلف المحافظ محمود شنب رئيس مركز ومدينة البدرشين بتكثيف الرقابة لمنع أية تعديات على الطريق ومنع تراكم المخلفات وناتج الأعمال وإلزام قائدى المركبات بالتخطيط المرورى بالتنسيق مع المرور لمنع الإزدحام.

وطلب المحافظ من مدير مديرية الطرق بالجيزة بسرعة تركيب اللوحات الإرشادية بطريق الطرفاية وذلك خلال متابعته لأعمال التطوير الجارية بالطريق.

وكلف النجار رئيس الوحدة المحلية بالبدرشين بسرعة الإنتهاء من الأعمال الإنشائية بالموقف الموقف المستحدث بطريق الطرفاية البطئ لضم سيارات السرفيس لخدمة أهالى غرب وشرق السكة مؤكدا على أهمية المشروع فى القضاء على المواقف العشوائية والإنتظار العشوائى مما يساهم في تيسير حركة المرور وزيادة السيولة المرورية بطريق الطرفاية وكوبرى مركز شرطة البدرشين والطرق والمحاور المحيطة.

كما تفقد المحافظ اعمال التطوير الجارية بحوض ومحور المريوطية بداية من الطريق الدائرى وحتى تقاطع المريوطية مع الدائرى الأوسطى بطول ٢٠كم .

واطلع المحافظ على مخططات التطوير الجارية والتى تشمل تحديد وتدبيش ضفتى الترعة وتوسعة الطريق ليصبح ثلاث حارات بكل اتجاه واستحداث ١٢ كوبرى للقضاء على الإزدحامات بالتقاطعات بمداخل القرى.

وطلب النجار من مسئولي الشركات المنفذة بضرورة الإلتزام بإجراءات السلامة لحفظ أمن المارة والمركبات والمتابعة الدورية على تلك الأعمال لضمان إلتزام الشركات بها.

وكانت جولة المحافظ قد شملت المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين لمتابعة انتظام استقبال طلبات التصالح في مخالفات البناء وفق القانون الجديد 187 لسنة 2023 .

وطلب المحافظ التعاقد مع شركات خاصة لصيانة السيستم بالمركز التكنولوجي بدلا م شركات وزارة التخطيط، بعدما اكتشف المحافظ تعطل النظام الرقمي بالسيستم .

وتابع النجار انتظام سير العمل وتلقى طلبات التصالح من المواطنين متفقدا قسم إصدار التراخيص ، موجهًا بتقديم كافة أوجه الدعم والإمكانيات اللازمة لتسريع معدلات الأداء بهذا.

زر الذهاب إلى الأعلى