في أمريكا.. لماذا استقالت مديرة جهاز الخدمة السريةمن منصبها فجأة



تقدمت مديرة جهاز الخدمة السرية بالاستقالة من منصبها على خلفية محاولة اغتيال دونالد ترامب المرشح الجمهوري .

أكدت مديرة جهاز الخدمة السرية في الولايات المتحدة استقالتها الثلاثاء على خلفية محاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب وهو الحادث الذي فجر زوبعة انتقادات كبيرة بسبب فشل الجهاز في الاضطلاع بمهمته الرئيسية في تأمين حماية الرؤساء السابقين وكذلك الرئيس الحالي.

ويرجع سبب استقالة كيمبرلي شيتل التي تولت منصبها كمديرة جهاز الخدمة السرية منذ آب 2022 إلى أنها وجدت نفسها في دائرة الضوء حيث طالتها انتقادات كثيرة وتعالت الأصوات التي تطالبها بالاستقالة.

كما واجهت المسئولة الأمريكية المستقيلة تحقيقات عديدة بشان الطريقة التي تسلل بها المهاجم إلى مسافة قريبة من المرشح الجمهوري دونالد ترامب أثناء تواجده في بنسيلفانيا بتجمع انتخابي بها.

وأكدت  المسئولة الأمريكية المستقيلة في رسالة إلكترونية لها إلى الموظفين اطلعت عليها وكالة أسوشياتد قالت فيها: “إنني أتحمل كامل المسئولية في هذا الاختراق الأمني. وعلى ضوء الأحداث الأخيرة فإنني وبقلب مثقل بالهموم أعلن عن قرار صعب ألا وهو استقالتي من عملي.”

ويتوقع أن يستمرالجدل الذي يحيط جهاز الخدمة السرية بعد الإخفاق الذي حدث في ال 13 من يوليو الحالي، خاصة وأنها تأتي في وقت حساس للغاية مع اقتراب الحملة الانتخابية.

جدير بالذكر أن النواب الأمريكيين من الطرفين قد أكدوا على ضرورة الاستمرار في بحث ما جرى إضافة إلى تحقيق ثان يجريه المفتش العام وثالث مستقل أطلق بطلب من الرئيس بايدن، مما يثير علامات الاستفهام حول جهاز الخدمة السرية.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى