5 أشياء تجلب الطاقة السلبية والمشاكل والخلافات في البيوت.. ما هي ؟



كتب ـ زياد أسامة

تعاني الكثير من البيوت من وجود طاقة سلبية بها ما يسبب كثرة الشجار بين الأزواج وعدم الشعور بالراحة النفسية أثناء الجلوس في المنزل، ولا يعرف أفراد البيت أن هناك أسباب لهذا الشعور

وكشفت دراسات أن من بين الأشياء التي تجذب الطاقة السلبية إلى المنازل خمسة أشياء يأتي أولها..

1 – الأشياء “والكراكيب” التي لم يعد يستخدمها أي من أفراد العائلة، لكن ما زال البعض متعلق برأسه فكرة أنها قد تكون مفيدة يومًا ما من بينها الملابس القديمة أو الأسلاك .

2 – الغبار أو الأتربة الموجودة على الرفوف التي قلما ينظر إليها أحد، لذا لاب من التأكد من تنظيفها جيدا لأنها تولد طاقة سلبية.

3 – نبات الصبار: على الرغم من جمال النباتات والشعور بالسكون الذي يعطيه وجودها في المنزل، إلا أنّ نبات الصبار يعطي طاقة سلبية ويفضل استبداله بالورود والنباتات المختلفة.

4- الأثاث المكسور: هناك من يسعى لإصلاح  الكرسي الذي كسره طفله منذ سنين لكنه يؤجل مهمة الإصلاح، فإما أن يتم إصلاحه فورا وإما أن يتم التخلص منه اليوم قبل أي وقت أخر .

5 – كثرة الفوضى، قد يكون منزلك صغيرًا ولا يسع كل الأغراض التي يُحتاج إليها فعلًا فيجد الإنسان نفسه وسط فوضى عارمة لا يعرف كيف يتم التخلص منها.

ومن أهم النصائح لطرد الطاقة السلبية، لابد من استخدام استخدام البخور والشموع العطرية
ترتيب الأثاث باتجاه الشمال

فتح النوافذ باستمرار
التخلص من العناصر غير الضرورية التي تشكل عبئاً على

تعليق المرايا واللوحات الجدارية الفنية

الاهتمام بمدخل المنزل على وجه الخصوص
المظهر العام

المحافظة على نظافة المنزل، وخاصةً الحمامات والمطبخ
التخلص من الأثاث المهترئ

يعد ترتيب قطع الأثاث على أطراف الغرفة من أهم الأسباب لإفساح المجال للطاقة الإيجابية بالمرور في مساحات المنزل، كما يفضل ترتيب الأثاث في مكان السكن والعمل باتجاه الشمال، حيث أن الطاقة في كوكب الأرض تكون باتجاه الشمال، كما أثبت خبراء علم الفينج شوي فعالية طرق ترتيب المنزل بهذه الطريقة على الصحة النفسية واخراج الطاقة السلبية من المنزل.

الاهتمام بالنباتات

تقوم النباتات الداخلية بدور هام في خلق طاقة إيجابية في المنزل، إذ أن الأفراد عادةً ما يقومون بتزيين المنزل بمنتجات تُجمله ولكن في المقابل تكون اصطناعية ولا تحتاج إلى عناية، ولكن ننسى أيضاً أن النباتات الحقيقية لا تضفي جمالاً على المنزل فقط بل لها دور كبير وفعال في التخلص من الطاقة السلبية في البيت بشكل كبير، فهي تعمل على أكثر من وظيفة وهي:

تنقية المناخ
خلق رابط بين الأفراد والطبيعة ذات الألوان الخلابة والساحرة
القدرة على الانسجام مع أي تصميم وفراغ

يذكر أنه عند اختيار النباتات التي ستزين المنزل يجب أن تكون من الأزهار التي تبعث الهواء النقي، مثل:

زئبق السلام
البامبو “الخيزران”
الريحان والميرمية

*ملاحظة: يُفضل إزالة النباتات الشائكة مثل الصبار واستبدالها بالنبات ذات الأوراق المستديرة
عدم الاستغناء عن البخور
فروائح البخور داخل المنزل تحسن المزاج وتقلل الشعور بالتوتر

من الأمور المحببة كذلك والتي تساهم في طرد الطاقة السلبية من المنزل هي تنقيته من الروائح غير المحببة مثل روائح الطبخ والاستعاضة عنها بروائح أنواع البخور المنزلية والزيوت العطرية أو حتى رائحة الأعشاب الطبيعية التي تضفي أجواء دافئة ومتزنة ومريحة للنفس.

فتح النوافذ لتجديد الهواء داخل المنزل

تعتبر عادة فتح النوافذ من الأمور الروتينية التي يقوم بها الأفراد لتجديد هواء المنزل وزيادة انتعاشه، وهي من أكثر طرق التهوية الطبيعية في المنزل، ولكن استناداً على علم الطاقة الذي يهدف إلى خلق طاقة إيجابية في المنزل، فعند فتح النوافذ تتسلل خيوط الشمس الذهبية إلى داخل المنزل لطرد الطاقة السلبية من المنزل واستبدالها بمشاعر السكينة، بينما إغلاق النوافذ والستائر طوال اليوم يُعد من أبرز اسباب الطاقة السلبية في المنزل.
تزيين المنزل بالمرايا

من الاعتقاد السائد أن المرايا تعد من أهم العناصر التي توجد في كل بيت ولا يمكن الاستغناء عنها، ولكن أيضاً بالرجوع إلى علم الطاقة “الفينج شوي” فإن هذه المرايا لها دور كبير وفعال في إدخال الطاقة الإيجابية لما تسببه من انعكاس بصري وزيادة مساحة المكان وأيضاً مضاعفة الإضاءة بصورة مبهجة بسبب عكسها للضوء بصورة تلقائية، ولا سيما المظهر الأنيق الذي تضيفه على المكان.
كما يفضل توزيع المرايا في المنزل بوضعها في الجهة المقابلة للنوافذ حتى تعكس الإضاءة وتقوم بنشر أشعة الشمس بين زوايا المنزل.

ومن الأمور التي لها دور كبير في خلق طاقة إيجابية في المنزل، ألا وهي تزيين مدخل المنزل التي تعتبر الواجهة الأولى له، إذ يجب الاهتمام بتصميمها وتنميقها عن طريق وضع مرآة وباقة من الأزهار الفّواحة والمنعشة التي تعطي انطباعاً بالترحيب للزوار، حيث إن هذه المساحة الصغيرة كافية لخلق فجوة في اتزان المكان.

البعض يحتفظ بأغراضه حتى لو لم يكن بحاجة إليها؟ وذلك نظراً لكونها تمتلك ذكرى جميلة، ولكن بالعودة إلى علم الطاقة “الفينج شوي” فإن هذه الأغراض تتراكم وتملأ مساحات التخزين في المنزل سواء كانت ملابس أو أدوات المطبخ، ما يؤدي إلى خلق أجواء من الطاقة السلبية في المنزل، ما يستوجب معها تخصيص يوم محدد للتخلص بشكل دائم من هذه الأشياء المتراكمة وغير الضرورية، ويفضل التبرع بها إذا كانت بحالة جيدة .

المحافظة على نظافة المنزل

تساهم عدم نظافة المنزل وتراكم الأوساخ فيه إلى انتشار مشاعر القلق والتوتر بين أفراد العائلة، لذلك فإن أحد أهم الأمور التي تعمل على ازالة الطاقة السلبية من البيت هو تحويل مهمة تنظيف “الحمامات، المطبخ، الغرف والنوافذ” إلى أمر روتيني مستدام وذلك للحصول على حياة هادئة وصحية، وأحد أهم الخلطات الطبيعية لتنظيف المنزل التي تساعد على التخلص من الجراثيم والطاقة السلبية في البيت في وقت واحد هو الملح والخل والليمون.

إغلاق باب الحمام والمرحاض

لا شيء يضاهي أهمية إغلاق منبع الطاقة السلبية في المنزل، باب الحمام والمرحاض سواء كان في غرف النوم أو في الصالة الرئيسية، علاوةً على ذلك يفضل وضع الشموع العطرية وبعض الزهور من الداخل.

طلاء جدران المنزل بألوان هادئة

وللتخلص من الطاقة السلبية في المنزل؟ لابد من الامتناع عن طلاء المنزل بألوان زاهية، كالأحمر والأرجواني وذلك لأنها تحفز المرض وتعزز وتزيد الطاقة السلبية إن وجدوا، ولكن الاستعاضة عنهم بأحدث ألوان طلاء الجدران في حال الحاجة بالأخضر الفاتح أو الأزرق السماوي أو اللون الأصفر الذي يمتلك قدرة كبيرة على تحويل الطاقة من سلبية إلى إيجابية بسبب ما يمنحه للعين من راحة وإحساس بالعمق والاتساع.

استخدام الملح الإنجليزي

يأتي في النهاية الطريقة الأشهر على الإطلاق في طرد الطاقة السلبية من المنزل، الاستعانة بالملح الإنجليزي باعتباره عنصراً مهماً في التخلص من الطاقة السلبية، حيث يمكن إضافة الملح على ماء التنظيف أثناء مسح الأرضية أو يتم نثره على حواف الزوايا والنوافذ وأمام الباب الرئيسي، وبهذا يقوم الملح بامتصاص الطاقة السلبية وفسح المجال للطاقة الإيجابية بدخول البيت.

أمور تعمل على طرد الطاقة السلبية من المنزل

من أبرز الأشياء التي تجلب الطاقة الإيجابية إلى المنزل هي كالتالي:

لوحات جدارية تُعبر عن الطبيعة أو الماء المتدفق
نبات البامبو أو الخيزران
حوض سمك
حيوان أليف
الشموع العطرية

وهناك الكثير من الأسئلة التي تحتاج إلى إجابات محددة إما بنعم أو لا أسباب الطاقة السلبية . وهي كالتالي:
الأسئلة
الإجابة
هل تقوم بتهوية المنزل يومياً؟

نعم أو لا
هل تحافظ على نظافة حمامات منزلك ومطبخه؟

نعم أو لا
هل تغلق باب الحمام بعد خروجك منه؟

نعم أو لا
هل أثاث منزلك باتجاه الشمال؟

نعم أو لا
هل تتخلص من الأشياء المتراكمة وغير الضرورية أولاً بأول؟

نعم أو لا
هل تهتم بتزيين جدران منزلك باللوحات الفنية الطبيعية والمرايا؟

نعم أو لا
هل تستخدم البخور والشموع لتعطير رائحة منزلك؟

نعم أو لا
هل تمتلك نباتات طبيعية داخل أروقة منزلك؟

نعم أو لا
هل تُجدد أثاث المنزل عند تعرضه للتلف؟

نعم أو لا
الأسئلة الأكثر تكراراً

وكشفت الدراسات أن مؤشرات الطاقة السلبية تظهر في المنزل على أصحابه، حيث يشعر سُكان المنزل بعدم الارتياح والرغبة المُلحة بالخروج منه بأي طريقة وقد يؤدي بهم الحال إلى الدخول في نوبات من البكاء والاضطرابات النفسية.
كما أن انتشار الروائح الكريهة في المنزل من أبرز علامات وجود طاقة سلبية في البيت.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى