تعاون بين الطيران المدني وإتحاد المستثمرات العرب في مجال النقل الجوي



كتب محمد عطية

بحث الدكتور طيار سامح الحفني وزير الطيران المدني مع الدكتورة هدى يسى رئيس إتحاد المستثمرات العرب، والوفد المرافق لها أوجه التعاون المشترك بين الجانبين .

اكد وزير الطيران المدني خلال اللقاء على أهمية التعاون مع القطاع الخاص ودعم الشراكات الفعالة لجذب المزيد من الإستثمارات وهو ما يأتي في ضوء خطة وزارة الطيران المدني خلال الفتره المقبله لتعزيز التعاون مع الدول الإفريقية والعربية وضخ مزيد من المشروعات والإستثمارات الأجنبية المباشرة في قطاع الطيران المدني.

كما أكد الدكتور سامح الحفنى على أهمية تفعيل السوق الأفريقي حيث ألقى الضوء على إهتمام قطاع الطيران المدني المصري بتوسيع نطاق التعاون في مختلف أنشطة النقل الجوي مع الأشقاء الأفارقة وبخاصة في مجالات التدريب وتبادل الخبرات .. مشيرا إلي إعتزازه بالمرأة العربية العاملة التي تثابر من أجل التنمية والاستدامة، ودورها الكبير في تحقيق الإنجازات والنجاحات الملموسه بما يدفع المجتمع نحو النمو والتقدم .

ومن جانبها أشادت الدكتورة هدى يسى بالدور التنموي الذي تقوم به وزارة الطيران في فتح مسارات تنموية جديدة من شأنها دعم منظومة الطيران المدني المصري في المنطقة، مشيره إلى أهمية هذا القطاع الحيوى المهم ومشاركته الداعمة في مبادرات الإتحاد و منها (عشانك يا بلدي- ووحدتنا العربية- وتعاوننا الدولي) ودوره الفعال في تنشيط الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مصر.

كما أشارت إلى دور الإتحاد في دعم الشأن الإستثماري خاصه وان مصر تعد أحد أهم مناطق الجذب السياحي في الشرق الأوسط وأفريقيا ، معربه عن إستعداد الإتحاد للتعاون الكامل مع جميع مؤسسات و وزارات الدولة لتحقيق الأهداف المشتركة وتقديم سُبل الدعم اللازمه في كافة المجالات.

وخلال اللقاء قامت بعرض خطة العمل المستقبلية للاتحاد ومنها إقامة مؤتمر ( قمة الإستثمار العربى الأفريقى والتعاون الدولى ) في دورته ال 27 والذي سيعقد خلال الفترة من ١٢ الى ١٥ نوفمبر القادم بمحافظة أسوان تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء المصري وبحضور كبار المستثمرين ورجال الأعمال من مختلف الدول العربية والأفريقية لإقامة الشراكات فى المجالات المختلفة حيث قدمت الدعوه لوزير الطيران المدنى لرعاية وإفتتاح القمة وإلقاء كلمة حول دور الطيران فى دعم التعاون السياحى العربى الأفريقى والدول الصديقة وتعريف وفود المؤتمر بالنقلة النوعية التى يتم تطبيقها فى منظومة الطيران خلال الفترة المقبلة .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى