هكذا قالوا عنه: رحل المؤدب الخلوق المحترم الهادي الرزين المحب لوطنه.. ياليت مصر كلها إيهاب جلال



كتب ـ علاء عزت

رحل المؤدب الخلوق المحترم الهادي الرزين المحب لوطنه.. يا ليت اولادنا يكونون نصف إيهاب جلال هكذا قال عنه الكثير من المشيعين، خلال جنازته، التي انتهت قبل قليل، وشارك فيها المئات عقب انتهاء صلاة الجنازة على الجثمان داخل مسجد حسن الشربتلي بالتجمع الخامس.

كان الحزن قد خيم  على وجوه المشاركين في جنازة الكابتن إيهاب جلال المدير الفني للنادي الإسماعيلي، وانهار عدد من أفراد أسرته ومحبيه بالبكاء فور خروج الجثمان إلى سيارة نقل الموتى، قبل نقله إلى مقابر الأسرة ليوارى  في مثواه الأخير.

شارك في الجنازة عدد كبير من الشخصيات العامة والسياسيين والرياضيين ومن بينهم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ومحمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وإبراهيم حسن مدير منتخب مصر الأول، وأحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة السابق وحسني عبد ربه نجم منتخب مصر والإسماعيلي السابق، والكابتن حسام البدري، والفنانة مي كساب، ووليد سليمان.

كان الكابتن إيهاب جلال المدير الفني لنادي الإسماعيلي، قد توفي مساء أمس الأربعاء بعد تعرضه لأزمة صحية شديدة، بداية الشهر الحالي، استغرقت 11 يوما حتى وفاته، بسبب إغماءة نقل على إثرها إلى أحد مستشفى القاهرة التخصصي، وخضع لفحوصات سريعة، حيث تم اكتشاف وجود 3 جلطات في الشريان الذي يوصل الدم من القلب إلى المخ”. وخضع لعملية جراحية دقيقة وتمت إذابة الجلطات الثلاثة بمجرد وصوله إلى المستشفى ووصل الدم إلى المخ بشكل طبيعي دون أي مشاكل ليتم نقله إلى العناية المركزة ومنع الزيارة عنه لمدة أربعة أيام حتى تستقر حالته، حيث تم علاج الجلطات بعمل منظار له و3 دعامات بالقلب، وقد وافته المنية مساء أمس الأربعاء الموافق 11 سبتمبر 2024.

وكان إيهاب جلال صاحب الـ 57 عاما قد نجح في قيادة الإسماعيلي نحو البقاء بالدوري المصري وبلوغ نصف نهائي الكأس.

نزل خبر وفاة إيهاب جلال كالصاعقة على جماهير الكرة المصرية، والتي كانت تدعو له بالشفاء العاجل، حيث نعى على غيط عضو مجلس إدارة الإسماعيلي السابق الكابتن ايهاب جلال عبر حسابه على فيس بوك قائلًا: إنا لله وإنا إليه راجعون.. وداعا المهذب الخلوق أخي الغالي الحبيب كابتن إيهاب جلال .

وقد تم تتشييع جنازة الكابتن إيهاب جلال، اليوم الخميس، عقب صلاة الظهر، من مسجد حسن الشربتلي، بالتجمع الخامس”.

وأعلنت أسرة الراحل موعد العزاء الكابتن بالقاهرة غدا الجمعة الموافق 13 سبتمبر 2024، بمسجد النزهة للقوات المسلحة، أمام سيتي ستارز” “وقرر مجلس إدارة نادي الإسماعيلي، إقامة عزاء للراحل يوم الأحد المقبل، في ستاد الإسماعيلية”.

كان محمد صلاح قد علق بعد وفاة إيهاب جلال وكتب محمد صلاح عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” اليوم: “البقاء لله في وفاة المدرب المحترم إيهاب جلال”.

كما نعى عبد الحميد بسيوني المدير الفني لطلائع الجيش زميله ايهاب جلال المدير الفني للنادي الاسماعيلي الذي وافته المنية أمس الأربعاء .

كتب بسيوني :”سبحان من له الدوام  اخي وحبيبي وعشرة العمر لاعبا ومدربا  صاحب الاخلاق الحميدة ايهاب جلال في ذمه الله الله يرحمه ويغفر له ويسكنه الفردوس الاعلى ويلهمنا جميعا الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون .

و نعي مجدى عبد العاطي المدير الفني لزد الراحل ايهاب جلال قائلا :

إنا لله وانا اليه راجعون
لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيءٍ عنده بأجلٍ مسمى
اسأل الله أن يغفر له ويرحمه وإن يسكنه فسيح جناته
اللهم أغفر له وأرحمه وعافه وأعف عنه
وأكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس

كما نعي سامي قمصان المدرب العام للنادي الاهلي ايهاب جلال قائلا :”

* اللهم ارحمه واغفر له وآنس وحشته ووسع قبره ، اللهمّ اجعل قبره روضةً من رياض الجنّة، ولا تجعله حفرةً من حفر النّار.
* اللهم ارحمه رحمةً تسع السماوات والارض اللهم اجعل قبره في نور دائم لا ينقطع واجعله في جنتك آمنًا مطمئنًا يا رب العالمين.
* اللهمّ افسح له في قبره مدّ بصره، و افرش قبره من فراش الجنّة، اللهم ارحمه ولا تطفئ نور قبره.
* يا قيوم أقمه على نور في قبره، ومستبشرا بحسن إجابته وتثبيتك إياه عند السؤال، اللهمّ أعذه من عذاب القبر، وجفاف الأرض عن جنبيها.
* اللهم اغفر واصفح عن ميتنا وباعد بينه وبين فتنة القبر واجعله روضة عليه مستبشرا بلقائك لا إله إلا أنت الغني عن التعذيب الغفور لمن ينيب.
برجاء قراءة الفاتحة و الدعاء له .

كما قرر مسئولو قطاع الناشئين بالنادي الاسماعيلي إلغاء تدريبات القطاع بعد وصول خبر وفاة ايهاب جلال المدير الفني للنادي الاسماعيلي

وأعلن مجلس إدارة الإسماعيلي برئاسة المهندس نصر ابو الحسن الحداد والغاء كافة ارتباطات قطاع الناشئين والبراعم والأكاديمية .

وقد تأثر كثيرا وبكى أمين صندوق الإسماعيلي على الهواء كشف كواليس لأول مرة عن قرار إيهاب جلال في تعاقده مع الإسماعيلي قائلا: عمره ما طلب مرتبه

كما الإعلامي هاني حتحوت، المدير الفني الأسبق للمنتخب ونادي الإسماعيلي إيهاب جلال، الذي وافته المنية يوم الأربعاء عن عمر يناهز الـ 57 عامًا.

وقال حتحوت، خلال برنامج «الماتش»، عبر قناة «صدى البلد»، أنه عقد جلسة مع إيهاب جلال برفقة الإعلامي كريم رمزي والتي كانت منذ ثلاث شهور ماضية، في الإسماعيلية،  مؤكداً أنه كان يرفض استخدام الهاتف، بسبب انشغاله الدائم مع الأندية التي قام بتدريبها.

وعن قرار رحيله من منتخب مصر قال حتحوت:« إن إيهاب جلال كان يفضل الصمت في هذا الموضوع ورد الإساءة بالأدب والتجاهل والكرم في كل المواقف»، مؤكداً أن هناك حالة حزن وصدمة لدى الجماهير و اللاعبين بعد نبأ رحيل إيهاب جلال .

وقد فقدت الكرة المصرية مدربا متميزا بعد مسيرة تدريبية حافلة شهدت قيادته  العديد من الأندية المصرية والعربية

كان الراحل إيهاب جلال قد بدأ مسيرته كلاعب كرة قدم في نادي الإسماعيلي، حيث لعب في مركز المدافع، قضى جزءًا من مسيرته كلاعب في الإسماعيلي، حتى أصبح

واحدا من المدربين المخضرمين في الدوري المصري، فقد تولى تدريب 10 أندية مختلفة منذ بداية مشواره التدريبي تنوعت بين أندية جماهيرية وغير جماهيرية، إضافة إلى تدريبه المنتخب الوطني قبل تولى حسام حسن قيادة المنتخب.

وخضع ايهاب جلال، المدير الفني للنادي الإسماعيلي، لعملية دقيقة لإذابة ثلاث جلطات في منطقة الرقبة، تحت إشراف الفريق الطبي المعالج له.

وكان ايهاب جلال قد تعرض للإغماء أثناء وجوده بمنزله وتم نقله فورا إلى أحد مستشفيات مصر الجديدة لتلقي العلاج.

وكانت أبرز أرقام مسيرة إيهاب جلال صاحب الـ 57 سنة هي:

ـ تولى تدريب: 10 أندية

“الزمالك ـ بيراميدز ـ الإسماعيلي ـ المصري ـ إنبي ـ فاركو ـ مصر المقاصة ـ أهلي طرابلس ـ كهرباء اسماعيلية ـ تليفونات بني سويف”

ـ خاض: 335 مباراة

ـ فاز فى: 147 مباراة

ـ تعادل فى: 86 مباراة

ـ خسر: 102 مباراة

مع منتخب مصر

ـ خاض: 3 مباريات

ـ فاز في مباراة واحدة أمام غينيا بنتيجة: 1/0

ـ خسر في مباراتين:

الأولى رسمية أمام أثيوبيا بنتيجة: 2/0

الثانية ودية أمام كوريا الجنوبية بنتيجة: 4/1

حيث تم إقالته بعد تكليفه بشهرين فقط. ليكون آخر محطاته التدريبية تدريب فريق الإسماعيلي، والذي تولى مهمته الفنية في 6 أغسطس 2023.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى