أرقام على الواتس آب للإبلاغ عن المكالمات المزعجة



أكد الجهاز القومي لـ تنظيم الاتصالات، أنه تم إتاحة أرقام على تطبيق التراسل الفوري واتس آب، للإبلاغ عن المكالمات المزعجة ” التجارة والترويجية”.

حسب ما قاله الجهاز القومي لـ تنظيم الاتصالات فإن أرقام الشكاوى على واتساب للإبلاغ عن المكالمات الترويجية غير المرغوب فيها هي كالتالي: 01111115150 ـ 01015515155 01202155155 ـ 01551515505

جدير بالذكر أن جهاز تنظيم الاتصالات قد أقر القواعد التنظيمية الخاصة باستخدام خطوط المحمول في إجراء المكالمات الترويجية والتجارية، حيث سيقوم الراغبون في إجراء المكالمات الترويجية والتجارية بتسجيل بياناتهم لدى شركات المحمول العاملة بالسوق وتفعيل خدمة المكالمات الترويجية بما يضمن تقديم الخدمة بشكلٍ شرعي وقانوني دون إزعاج المواطنين أو الإخلال بخصوصيتهم.

ومن المقرر أن تتيح تلك الخدمة للمواطنين إمكانية استقبال اسم الجهة المتصلة ورقمها مع المكالمة الترويجية أو الحصول على تحذير مسبق بأن المكالمة الواردة هيّ مكالمة ترويجية (NTRA Alert) الأمر الذي يتيح الحرية للمواطنين سواء بتجاهل الرسالة أو الرد عليها.

وعند استقبال المواطنين لمكالمات ترويجية مجهولة المصدر أو بدون تحذير مسبق، يتم الإبلاغ عن رقم المتصل وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية والتنظيمية ضد المتصلين نظرًا لعدم قيامهم بالتسجيل لدى شركات المحمول ومخالفتهم للقواعد التنظيمية المقررة في هذا الشأن.

زر الذهاب إلى الأعلى