شهادة دولية لقطاع الطيران المدني.. مطار برج العرب يفوز بجائزة السلامة على مستوى القارة السمراء


مجلس المطارات الأفريقي يشيد بتطبيق أعلي معايير لإدارة الطوارئ بالمطار

حققت الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية إنجازاً دولياً جديداً بفوز مطار برج العرب بجائزة السلامة في إدارة طوارئ المطارات بمرونة فئة مطارات الحركة الجوية من 10000 الي 20000 حركة جوية (الفئة الثالثة) وذلك في ضوء رؤية وزارة الطيران المدني بقيادة الدكتور سامح الحفني بالعمل على رفع تصنيف المطارات المصرية خاصة في مجالات الأمن والسلامة.

وقد شاركت الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية في تلك الإجتماعات المهمة كأحد أعضاء المجلس الدولي للمطارات ال712 علمأ بأنه قد تم إختيار مصر ممثلة في الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية برئاسة المهندس أيمن فوزي عرب كممثل لإفريقيا في المجلس العالمي للمطارات.

تم تسليم الجائزة لكابتن خالد الالفي مساعد رئيس مجلس الإدارة للشئون التجارية والاقتصادية والتخطيط ممثلاً عن الشركة، وذلك على هامش الجمعية العمومية السنوية الثالثة والثلاثين للمجلس الدولي للمطارات “إقليم إفريقيا” والمؤتمر المصاحب له والذي أقيم بمدينة جوهانسبرج بجنوب إفريقيا .

كان مطار جوليوس نيريري الدولي بتنزانيا قد فاز بالمركز الأول في فئة مطارات الحركة الجوية أكثر من 50000 حركة جوية (الفئة الأولى) وفاز مطار السير سيووساجر رامغولام الدولي بموريشيوس في فئة المطارات من 20000 إلى 50000 حركة جوية (الفئة الثانية) ومطار كورهوغو بكوت ديفوار أقل من 10000 حركة جوية (الفئة الرابعة).

وتسلط جوائز السلامة الضوء على إلتزام وتفاني المطارات الفائزة في ضمان السلامة والمرونة في كافة عملياتها .. وأشاد المجلس الدولي للمطارات بجهود المطارات الفائزة في وضع معايير عالية لإدارة الطوارئ في المطارات في جميع أنحاء قارة إفريقيا .

وقد إنطلقت أعمال الجمعية العامة السنوية والمؤتمر الإقليمي الثالث والثلاثين للمجلس الدولي للمطارات في أفريقيا ( ACI Africa) في جوهانسبرج بجنوب أفريقيا تحت عنوان “الطيران معًا ” تحالفات وشراكات المطارات ” وهو الأمر الذي يعكس إلتزام المجلس الدولي للمطارات في أفريقيا بتعزيز المصالح الجماعية للمطارات الأفريقية وتعزيز التميز في عمليات المطارات وإدارتها.

وقد إستهدف المجلس الدولي للمطارات في أفريقيا ( ACI Africa) ، خلال أعمال الجمعية العامة السنوية لهذا العام تحقيق تنمية آمنة ومستدامة داخل صناعة النقل الجوي، وذلك من خلال التنسيق والتعاون بين أكثر من 75 عضوًا في المطارات يديرون أكثر من 265 مطارًا في 54 دولة.

وتناولت أعمال الجمعية العامة السنوية والمؤتمر الإقليمي الثالث والثلاثين للمجلس الدولي للمطارات في أفريقيا ( ACI Africa) ، موضوعات ذات أهمية كبيرة مثل التكنولوجيا والإبتكار والسلامة والإستدامة البيئية في المطارات الأفريقية والنماذج التنظيمية الإقتصادية التي تدعم النمو.

وقد أشاد المجلس الدولي للمطارات في أفريقيا ACI Africa، بالجهود التي تبذل داخل المطارات الفائزة ومن ضمنها مطار برج العرب في وضع معايير عالية لإدارة الطوارئ في المطارات في جميع أنحاء القارة، حيث تسلط هذه الجوائز الضوء على إلتزام وتفاني هذه المطارات لضمان السلامة والمرونة في عملياتها.

علي جانب آخر وجه المهندس أيمن عرب رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية كلمة للعاملين بالشركة القابضة وجه فيها الشكر لوزير الطيران المدني الدكتور سامح الحفني على ثقته في تكليفه للقيام بأعمال الشركة القابضة والشركات التابعة .

كما أثني عرب خلال كلمته علي مجهودات العاملين وتفانيهم في خدمة مرفق المطارات والملاحة الجوية المصرية .. كل في موقعه وتخصصه .. وهى المجهودات التي تتكامل جميعاً من أجل ظهور المطارات المصرية – بوابة مصر الأولى- أمام ضيوفها بصورة حضارية ومشرفة.

أضاف عرب إن الدولة المصرية لديها رؤية بعيدة المدى بضرورة أن تلعب المطارات المصرية دورا حيوياً في مسيرة التنمية الشاملة والمشروعات القومية للدولة .. خاصة المشروعات السياحية والتجارية والتنموية والصناعية بمناطق عدة من أرجاء البلاد.. لذا فإن الرؤية تتجه نحو تطوير المطارات المصرية على مستويات زيادة الطاقة الاستيعابية وتحقيق معايير التشغيل الحديثة والتي تضاهى المطارات العالمية .. وبما يؤهلها للمنافسة والتصنيف إقليمياً وعالمياً من حيث معدلات الحركة وجودة الخدمات وإرضاء مختلف العملاء على مستوى الركاب وشركات الطيران وجميع الأطراف ذات الصلة.

أضاف عرب موجها كلامه للعاملين لاشك أنه لاتطوير أو تغيير للأفضل بدون كوادر بشرية تطمح لإحداث هذا التطوير .. فأنتم ركيزة العمل .. ومعاً نستطيع تحقيق الرؤية .. ومن بين مرتكزات تلك الرؤية هو الاستثمار في العنصر البشري برفع الروح المعنوية ومعدل المهارات وإزكاء روح الفريق الواحد من أجل رفع معدلات الكفاءة والإنتاجية بما ينعكس على مخرجات العملية التشغيلية لمطاراتنا وجميع المقار والمرافق التابعة لها.

وفي نهاية كلمته حث عرب العاملين علي بدء عهداً جديداً محفوفاً بالأمل والثقة في مستقبل أفضل لشركاتنا ومطاراتنا التي هي أمانة بين أيدينا من أجل غد مشرق لمصرنا الغالية.

زر الذهاب إلى الأعلى