الرئيس السيسي يحذر من خطورة 4 أمور.. قائلا: “لازم نقلق”



أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر “بخير وستظل قوية، قائلا: “مادمنا ثابتين ومتحدين ومتماسكين، متحملين لمسئولياتنا”، رغم ما تشهده المنطقة من توترات” .

ولفت الرئيس السيسي – في كلمته خلال الاحتفال بتخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة اليوم الأحد – إلى مخاطر التطورات بالمنطقة، التي قد تؤثر على اتساع رقعة الصراع، مؤكدا أن مصر دولة تمارس سياسة تتسم بالاعتدال والتوازن .

كما حذر السيسي الشعب المصري من الانسياق وراء الشائعات التي تنتشر بلا أساس من الصحة.

وشدد السيسي على ضرورة الانتباه إلى حجم الأكاذيب والافتراءات التي انتشرت مؤخرًا، وشدد على أهمية دور الإعلام والمثقفين. وتساءل الرئيس السيسي: “هل ما يحدث يجعل الشعب المصري قلقًا؟”، وأجاب: “بدون شك يجب أن نشعر بالقلق لأن التطورات خطيرة وقد تؤدي إلى اتساع رقعة الصراعات بالمنطقة”.

ووجه الرئيس السيسي نصائح للضباط، مؤكدا أهمية الحفاظ على اللياقة البدنية والابتعاد عن التدخين.

وأكد أن الصورة النمطية التي تعكسها بعض الأعمال الدرامية لضباط الشرطة باعتبارهم مدخنين، قائلا: “خلي بالك من وزنك والتدخين. هو ضابط الشرطة ميعرفش يفكر غير بالسيجارة يعني؟”.

وأوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي أن المنطقة والعالم يمران بظروف صعبة للغاية، مشيرا إلى حرص مصر على أن تكون سياستها متوازنة؛ في ظل هذا الاضطراب الخطير.

وجدد السيسي تحذيره من أن استمرار الاضطرابات سيؤدي إلى عواقب وخيمة في منطقتنا، وربما في العالم .

وكان الرئيس السيسي قد استهل كلمته في حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة، بتوجيه التحية لأسرهم، وتهنئتهم على تخرج أبنائهم، وشكرهم على إعدادهم وتوجيههم بشكل جيد، حيث قدموا أبناءهم وبناتهم لوطنهم مصر للمشاركة في حماية أمنها واستقرارها.

وأعرب السيسي عن شكره للخريجين وطلبة الأكاديمية والقائمين على العملية التعليمية والتدريبية على الجهد والأداء المتميز الذي ظهرت به خلال احتفالات التخرج اليوم، قائلا “أتيحت لي الفرصة لزيارة الكلية (أكاديمية الشرطة) مرارًا، وأتمنى دائمًا الاطمئنان على سير الأمور، وفي كل مرة أجد أن الأمور تسير بشكل جيد، وأشعر بالسرور بالمستوى العالي، ونعلم أنه لا يزال هناك المزيد من الجهود المبذولة”.

وأشاد السيسي بالجهود المبذولة لتخريج ضابط شرطة قادر على القيام بالمهام المكلف بها، قائلا “أود أن أؤكد أننا نعمل على إعداد خريجين أو ضباط شرطة قادرين على أداء مهامهم بشكل محترف وعلمي، باستخدام أحدث أساليب العصر”.

زر الذهاب إلى الأعلى