عاجل.. حسام حسن يطيح بخمسة من كبار اللاعبين خارج قائمة المنتخب



كتب ـ زياد أسامة زعفراني

شهدت قائمة منتخب مصر، مفاجأة كبيرة، بعد استبعاد 5 لاعبين من جانب حسام حسن، المدير الفني للمنتخب الوطني، لمواجهتي موريتانيا في تصفيات أمم أفريقيا يومي 11 و15 أكتوبر الحالي.
ضمت قائمة الاستبعاد كل من حمزة علاء حارس مرمى النادي الأهلي ليضم محمد عواد بدلا منه ، فيما تقرر استبعاد أحمد حجازي مدافع فريق نيوم السعودي ومحمد النني لاعب خط وسط الجزيرة الإماراتي وإمام عاشور لاعب النادي الأهلي ومحمد الشامي لاعب فريق المصري البورسعيدي خاصة وأن الخماسي كانوا تواجدوا في آخر قائمة للمنتخب القومي.

جدير بالذكر أن إمام عاشور كان قد انضم لقائمة المنتخب الوطني الأخيرة، ولكن تم استبعاده بسبب شعوره بآلام في الركبة في بداية المران ليفضل الجهاز الفني بالتنسيق مع الجهاز الطبي بقيادة دكتور محمد ابو العلا، بضرورة راحة اللاعب، وإعفائه من المعسكر حتى لا تتدهور حالته الصحية.
وتضمنت قائمة المنتخب الوطني لمواجهتي موريتانيا على النحو الآتي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي المهدي سليمان محمد عواد مصطفي شوبير.
خط الدفاع : رامي ربيعة – محمد عبد المنعم – أحمد رمضان بيكهام – خالد صبحي – محمد حمدي شرف – أحمد عيد.

خط الوسط : محمد شحاته و أحمد نبيل كوكا، حمدي فتحي، مروان عطية، ناصر ماهر، أحمد سيد زيزو، نبيل عماد دونجا، محمود حسن تريزيجيه، عمر مرموش، محمد صلاح، مصطفي فتحي، إبراهيم عادل، أسامة فيصل و مصطفي محمد .

وكان الإعلامي خالد الغندور، إن حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر، تحدث مع جهازه المعاون، بأن أحمد حجازي مدافع نيوم السعودي، ترتيبه الرابع أو الخامس في مركزه، وأنه لن يضمه خلال الفترة القادمة منعاً لحدوث أزمات أو اعتراضات من جانب اللاعب على عدم مشاركته في المباريات القادمة.

وقال الغندور خلال برنامجه ستاد المحور: “بالإضافة إلى ما حدث من حجازي خلال مباراة بوتسوانا وحديثه غير اللائق مع طارق سليمان في الفندق عقب انتهاء اللقاء”.

وتابع: “حسام حسن سيعتمد على رامي ربيعة ومحمد عبدالمنعم وخالد صبحي مع وجود حمدي فتحي وتوظيفه في الدفاع بجانب خط الوسط، بالإضافة إلى أحمد رمضان بيكهام مع إمكانية تواجد حسام عبدالمجيد مدافع الزمالك”.

وأكد أنه فيما يخص محمد النني، فإن الكابتن حسام حسن يرى أن هناك لاعبين مميزين في مركزه مثل مروان عطية وحمدي فتحي وأحمد نبيل كوكا ومحمد شحاتة، ويخطط للنزول بمعدل السن “.
وانهى الغندور كلامه بأن حسام حسن، قلقان من فكرة تواجد النني والجلوس على دكة البدلاء وهو ما قد يترتب عليه غضب النني لأنه لاعب كبير وحقق نجاحات مع المنتخبات الوطنية خلال الفترات الماضية، وبالتالي حتى الآن لن يضمه لقائمة المنتخب القومي.

زر الذهاب إلى الأعلى