محافظ الجيزة: فرصة أخيرة لإنهاء إجراءات التصالح لمن تقدم ومن لم يتقدم.. عليهم التوجه للمركز التكنولوجي قبل انتهاء المهلة



كتب ـ  علاء عزت

كلف المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتوعية المواطنين، بسرعة التقدم بطلباتهم لإنجاز ملفات التصالح الخاصة بهم.

وقال المحافظ أن ذلك يسري على من تقدموا بطلبات تصالح على مخالفات البناء وفق قانون التصالح الصادر عام 2019 م ، وقاموا بسداد رسوم جدية التصالح والحاصلين على نموذج 3 ، وقال أن هؤلاء عليهم التوجه إلى المركز التكنولوجي التابع لهم، لاستكمال إجراءات طلبات التصالح القديمة، لتقنين أوضاعهم طبقاً للقانون الحالي الصادر برقم 187 لسنة 2023 .

وأضاف المحافظ خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، أنه بالنسبة للمواطنين الذين لم يتقدموا بطلبات تصالح، عليهم التوجه إلى المراكز التكنولوجية التابعة لهم للحصول على شهادة البيانات للسير في إجراءات التصالح على مخالفات البناء، وفقًاً للقانون الحالي ، مع اتخاذ ما يلزم من إجراءات حيال غير الجادين .

وأوضح محافظ الجيزة، أن معيار تقييم أداء رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري المراكز التكنولوجية، خلال المرحلة الحالية هو تحقيق نسب إنجاز عالية في الملفات المكلفين بها، وعلى رأسها التصالح في مخالفات البناء، وتقنين أوضاع اراضي أملاك الدولة، ومنع التعدي على المتغيرات المكانية و الأراضي الزراعية .

وشدد النجار أن الدولة جادة في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين، مؤكدا في ذات الوقت تقديم كافة التسهيلات اللازمة لتقنين أوضاع المواطنين الجادين في التصالح ، مع تذليل أية معوقات لسرعة الانتهاء من الإجراءات اللازمة بشأن هذا الملف .

زر الذهاب إلى الأعلى