بسبب إغلاق المجال الجوي بالدول المجاورة.. وزير الطيران يشيد بالأداء المتميز واحترافية ضباط المراقبة الجوية



الحفني : مهارة الكوادر البشرية أثبتت كفاءة عالية مع هذا الموقف الاستثنائي

أداروا حركة الطائرات بكل سهولة وحافظوا على أعلى معايير السلامة والأمان

 

أشاد الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني بالآداء المتميز والإحترافية العاليه لضباط المراقبة الجوية في إدارة الحركة الجوية، والتي شهدت تضاعف مفاجئ في عدد الرحلات الجوية نتيجة لإغلاق المجال الجوي في بعض الدول المجاورة وتحويل مسار العديد من رحلات شركات الطيران للمرور بالمجال الجوي المصري .

أشار وزير الطيران إلى مهارة الكوادر البشرية العاملة بمجال الملاحة الجوية والتي أثبتت كفاءتها العالية في التعامل مع هذا الموقف الإستثنائي، حيث تمكنوا من إدارة حركة الطائرات بكل سهولة ويسر، مع الحفاظ على أعلى معايير السلامة والأمان، مؤكدًا على أهمية دور المراقبة الجوية في الحفاظ على سلاسة وإنسيابية الحركة الجوية، وتوفير بيئة آمنة للمسافرين وشركات الطيران.

كما تقدم وزير الطيران المدني بالشكر لجميع العاملين بقطاع الطيران المدني على جهودهم الحثيثة فى الحفاظ على سلامة وراحة المسافرين وسرعة التعامل عقب تحويل مسار العديد من الرحلات الجوية القادمة من الأجواء المجاورة إلى مطارات جمهورية مصر العربية .

كانت وزارة الطيران المدني قد أصدرت بيانا خلال الأيام القليلة الماضية أكدت فيه أنه نظرًا لتصاعد الأحداث الجارية التي تشهدها المنطقة ، وحرصًا من وزارة الطيران المدني على طمأنة الرأي العام وسلامة المسافرين ، فإن الوزارة تؤكد على أن المجال الجوي المصري آمن و يعمل بشكل طبيعى ووفقا لأعلى معدلات السلامه ويشهد إنتظامية في حركة التشغيل، كما أنه جاري التنسيق مع دول الجوار في ضوء قيام كل من دولتى الأردن والعراق بإغلاق مجالهما الجوي .

وأوضحت الوزارة انه قد تم رفع حالة الإستعداد القصوى بمطار القاهرة الدولي نظرًا لإحتمالية هبوط طائرات عابرة للأجواء بالمطار في ضوء إغلاق المجال الجوي ببعض الدول المجاورة .

وناشدت الوزارة جميع العملاء المسافرين عبر رحلات شركات الطيران المتجهه إلى كل من بغداد وأربيل والأردن مراجعة حجوزاتهم لحين دراسة المستجدات والإعلان عن كل ما هو جديد في هذا الشان .

زر الذهاب إلى الأعلى