عرض الشارع وعدد الطوابق وارتفاع المبنى بعد إلغاء اشتراطات البناء.. ننشر التفاصيل



تعكف وزارة التنمية المحلية على تنفيذ لضبط منظومة البناء، وعدم عودة البناء العشوائي مرة أخرى بالمحافظات وذلك بعد قرار وزيري التنمية المحلية والإسكان بإلغاء اشتراطات البناء بأنحاء الجمهورية.

و أعلنت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، موافقة رئيس الجمهورية علي الدراسة المشتركة التي أعدتها وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع وزارة الإسكان بإلغاء اشتراطات البناء والتخطيط المعمول بها حالياً بكافة أنحاء الجمهورية.

وكشفت مصادر مسئولة بوزارة التنمية المحلية أن عدد الأدوار المسموح بها التي سيتم تطبيقها بكافة المدن والقرى في المحافظات المصرية بعد قرار إلغاء اشتراطات البناء، أنه في حال عرض الشارع أقل من ٨ أمتار يكون العقار مكون من أرضي ودورين وفي حالة كان عرض الشارع من ٨ أمتار لـ ١٢ مترا يكون العقار أرضي و ثلاثة أدوار وفي حالة كان عرض الشارع أكبر من ١٢ مترا يكون العقار من أرضي و أربعة طوابق .

وطلبت وزيرة التنمية المحلية، الدكتورة منال عوض المحافظين والقيادات التنفيذية بالمحافظات بأهمية المتابعة المستمرة منذ بداية الأسبوع القادم لتطبيق القرارات والتوجيهات الرئاسية الجديدة فيما يخص منظومة التراخيص بعد إلغاء اشتراطات البناء والعودة للعمل بأحكام قانون البناء رقم 119 لسنة 2008 اللائحة التنفيذية الخاصة بالقانون.

زر الذهاب إلى الأعلى