أخر موعد لقبول طلبات التصالح على مخالفات البناء



بدأ من العد التنازلي لإيقاف لتلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء 2024 .

كانت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية قد أعلنت عن أخر موعد لقبول طلبات التصالح على مخالفات البناء 2024 المقدمة من المواطنين، ليكون يوم الاثنين الموافق 4 نوفمبر 2024 هو الموعد الأخير لتلقي طلبات التصالح وفقًا للقانون رقم 187 لسنة 2023 بشأن التصالح في مخالفات البناء وتقنين أوضاعها ولائحته التنفيذية.

وتعد مهلة التصالح هذه هي الفرصة الأخيرة للراغبين في تقنين أوضاعهم مع الدولة، على ألا يتم تلقي أي طلبات تصالح بعد الموعد المحدد وبعدها يتم محاسبة المخالفين.

ووفقا لقرار شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، فلن يتم التصالح على أي مخالفات بناء تمت بعد صدور القانون رقم 187 لسنة 2023.

وكشفت وزارة الإسكان أن هناك 4 فئات لا يشملها التصالح، وفقا لقانون التصالح في مخالفات البناء الجديد 4 فئات وهي:
المباني غير الموافقة للسلامة الإنشائية: وتشمل المباني التي تشكل خطراً على أرواح وسلامة السكان وتخالف شروط السلامة الإنشائية للبناء.

الإنشاءات الموجودة على ضفاف نهر النيل: فلا يسمح بالتصالح على أي مبني يقع على الأراضي المحمية وذلك طبقاً لقوانين حماية نهر النيل والمجاري المائية.

كافة المباني التي تضم مواقع أثرية، للحفاظ على التراث والهوية الثقافية، وهو ما يمنع التصالح على المباني التي تشمل المواقع الآثرية.

الجراجات غير المغطاة للبناء وتشمل تحويل الجراجات لاستخدامات أخرى غير المخصصة لها، مما يؤدي لتكدس السيارات بالشوارع.

وطالب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المواطنين الذين لديهم مخالفات بناء ممن تنطبق عليهم أحكام قانون التصالح في مخالفات البناء بالمسارعة في تقديم طلبات التصالح قبل انتهاء الموعد المحدد لتلقي الطلبات.

زر الذهاب إلى الأعلى