مفاجأة.. وزير الإسكان يقدم تعهد أمام النواب حول الوحدات السكنية المدعومة



وزير الاسكان مصطفي مدبولي
وزير الاسكان مصطفي مدبولي

كتب/ صالح شلبى

 

جدد وزير الإسكان، مصطفى مدبولى، التأكيد على حصول كل من تنطبق عليه شروط التقديم لشقق الإسكان الاجتماعى، التى تطرحها الحكومة على وحدة سكنية.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإسكان بمجلس النواب، اليوم الأحد، ردا على ما أثاره أحد النواب بشأن ما يشاع عن خضوع الموافقة على طلبات الاسكان الاجتماعي، وفقا لنظام القرعة.

أكد وزير الإسكان ،أن هيئة المجتمعات العمرانية وفرت فائض نقدى  تجاوز ال١٣ مليار جنيه خلال عامين ونصف تذهب لوزارتى المالية والتخطيط، لافتا إلى أنه رقم لم يتحقق منذ إنشاء الهيئة قرابة الـ٤٠ عام.

وأشار مدبولى، إلى أن فائض الهيئة تم توجيهه اعتبارا من العام الحالى للعشوائيات، حيث تم تمويل ٥٠٠ مليون جنيه لتطوير عشوائيات القاهرة، وتابع: تحولنا للهيئة التنموية الوحيدة فى مصر مقارنة ببقية الهيئات فى الجمهورية وذلك بالأرقام.

أكد “مدبولي ” أن وزارة التخطيط ستعمل علي استكمال مبلغ المليار جنيه، الذى تطالب به هيئة مياه الشرب والصرف الصحى التابع للوزارة وذلك لمحطة ابو رواش.

 

وأكد مدبولى، أنه يؤيد طلب لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب بضرورة تخصيص وزارة التخطيط مبلغ مليار جنيه لمحطة أبو رواش بموازنة ٢٠١٧ / ٢٠١٨ .

وأضاف الوزير،هيئة المياه والصرف الصحى التابعة لوزارة الإسكان قد تقدمت لوزارة التخطيط بمطلب بذلك المبلغ  مليار جنيه لمحطة ابو رواش إلا أن “التخطيط” قدرت فقط مبلغ 30مليون جنيه فقط.

وأشار الوزير إلى أنه تواصل مع وزيرة التخطيط  ووافقت على إدراج 272 مليون جنيه سوف تصرف قبل نهايه العام المالي الحالي والذي سينتهي في 30/6/2017 حتى تقوم بتوفير المليار جنيه كاملا حتى العام المالى المقبل.

وناشد مدبولي النواب الضغط مع وزارته لتحقيق الخطة المستهدفة للهيئة لإيصال  الصرف الصحى لكل قرى الجمهورية، لافتا إلى توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتخصيص فوائض موازنة هيئة المجتمعات العمرانية للتوجه لتطوير العشوائيات

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى