الحكومة تبيع 7 مستشفيات للقطاع الخاص.. والصحة تكشف الأسباب



اعترفت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بطرح عدد من المستشفيات الحكومية أمام القطاع الخاص، للإدارة والتشغيل، وفقا لضوابط قانون تنظيم منح التزام المرافق العامة لإنشاء وإدارة وتطوير وتشغيل المنشآت الصحية، الذي وافقت عليه لجنة الصحة بالبرلمان بعد إجراء بعض التغييرات.

طرح 7 مستشفات حكومية لإدارة القطاع الخاص

وطبقا للموقع الرسمي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، طرحت الهيئة 6 مستشفيات ضمن الفرص الاستثمارية أمام القطاع الخاص في الإدارة والتشغيل للمنشآت الصحية، وتتضمن: حميات الغردقة، كوم أبو حمادة، العجوزة التخصصي، القاهرة الجديدة وامتدادها، وهليوبوليس، مستشفى أبو تيج بالإضافة إلي مستشفى الشيخ زايد آل نهيان، التي أعلن عنه وزير الصحة خلال اجتماع له لمجلس الوزراء، ليصبح إجمالي المستشفيات المطروحة أمام القطاع الخاص للإدارة والتشغيل سبعة.

أهداف الشراكة مع القطاع الخاص لإدارة وتشغيل المستشفيات الحكومية

وكان الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أكد أن الهدف من الشراكة مع القطاع الخاص في إدارة وتشغيل المستشفيات، ليس تحقيق الربح إنما للارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمرضى، وزيادة التردد على المستشفى والقيام بعمليات أكثر، دون حدوث أي تأثر في أسعار الخدمات الطبية على المريض.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، أن العاملين في هذه المستشفيات سواء كوادر طبية أو إدارية ستتحسن دخولهم المادية مقارنة بما كانوا يتقاضونه في ظل الإدارة الحكومية، نظرًا لزيادة حجم الإنتاجية خصوصًا الأطباء.

وأشار إلى الضوابط المنظمة للعلاقة المالية بين الطاقم الطبي والإداري في المستشفى المسند إدارته للقطاع الخاص، حيث سيتقدم عدد من الأطباء والعاملين بالمستشفى بإجازة من القطاع الحكومي، ليتعاقد معهم المستثمر بأجور أعلى مقارنة بما كانوا يتقاضونها من قبل؛ معللا أن إنتاجيتهم في ظل إدارة القطاع الخاص ستزداد.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى