سلايدرعاجلنواب وأحزاب

نواب الصعيد يتحدون: تشغيل مكبرات الصوت بالمساجد رغم أنف الوزير



محمد مختار جمعه وزير الأوقاف

كتب/ مروان محمد – حازم السمري

تقدم عدد من نواب محافظة سوهاج ببيان عاجل للدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، حول قرار محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بمنع مكبرات الصوت خلال صلاة التراويح في شهر رمضان.

أكد جابر الطوابقي، عضو مجلس النواب عن مركز دار السلام، رفضه القرار جملة وتفصيلا، وانه يجب علي الوزارة مراجعة هذا القرار غير المدروس، و الذي قد يتسبب في غضب المواطنين، مشيرا ان صلاة التراويح هي من المظاهر الروحانية لشهر رمضان الكريم.

ومن جانبه، وصف النائب أحمد وائل المشنب، عن مركز أخميم، القرار بالغريب، مشيرا الي انه طمئن اهالي دائرته وخطباء المساجد علي اقامة صلاة التراويح كالمعتاد على مسوليته كنائب للدائرة .

كما اكد عضو مجلس النواب انه لن يسمح بتنفيذ قرار جمعة مهما حدث، مطالبا وزارة الأوقاف بمراعاة شعور المواطنين وشعائر الشهر الكريم. وصرح علاء مازن، عضو مجلس النواب عن مركز سوهاج، بأنه تقدم ببيان عاجل للدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، بشان منع مكبرات الصوت في صلاة التراويح في شهر رمضان، مؤكدا علي تصديه للوزير داخل المجلس.

وكانت وزارة الأوقاف، قد أعلنت في بيان رسمي لن قصر استخدام مكبرات الصوت على الأذان وخطبة الجمعة، مع الاكتفاء بالسماعات الداخلية خلال صلاة التراويح هو من القرارات التنظيمية، مشيرة إلى أن تشغيل السماعات الخارجية انما يتم في حال عدم اتساع المسجد للمصلين واضطرار بعضهم للصلاة خارجه، على أن يكون ذلك على قدر الضرورة ومن خلال التنسيق والاعتماد الكتابى المسبق من الإدارات والمديريات والقطاع الديني حتى لا يخرج الأمر عن مقاصده الشرعية.

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى