سلايدرنواب وأحزاب

 برلماني يتهم الحكومة بالغباء السياسي.. اعرف السبب



كتب/ صالح شلبى

 

وصف النائب عبد الحميد كمال، عضو مجلس النواب، قرارات الحكومة برفع اسعار المحروقات بالغباء السياسى، خاصة وان تلك القرارات جاءت تزامناً مع احتفال المصريين بذكرى ثورة 30 يونيو، وقال للأسف عادت ريمه لعادتها القديمة باستخدام أساليب حكومات ما قبل ثورة 25 يناير، حيث كانت ترفع الاسعار بالليل وأثناء الاجازات وعطلات العيد وفى ظل قانون الطوارئ”.

وتسأل النائب  من خلال طلب إحاطة عاجل موجة الى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، ماذا تريد الحكومة من الشعب؟ بعد إن فوجئ بارتفاع اسعار الوقود ” البنزين – السولار والغاز ” بنسبة كبيرة وصلت إلي 100 % فى اسعار أسطوانات الغاز، مما سوف يلهب اسعار كافة السلع والخدمات المنقولة، وزيادة أسعار المواصلات وتأثيرات على المصانع والمنتجين والستهلكين، مما يزيد الاعباء والمعاناة الاقتصادية والاجتماعية على المواطنين فى ظل معاندة واضحة من الحكومة ضد شعبها .

كما تسأل النائب عبد الحميد كمال كيف يمكن أن نتوحد كمصريين من أجل البقاء فى مواجهة الارهاب”،  فى ظل ” القبض على الشباب في السويس والمحافظات المختلفة مع استمرار هروب وزير الداخلية الاسبق وطلب امداد قانون الطوارئ وغضب واحتقان بسبب قضية تيران وصنافير وتوقف فرص العمل والاستثمار وصراعات سياسية على المياه ومع قرب الانتخابات الرئاسية .

أكد النائب نحن فى أزمة وكارثة تتطلب سرعة حضور المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، طبقاً لنص المادة ( 136 ) من الدستور التى تنص على حضور رئيس الوزراء وحوبيا متي طلب المجلس ذلك ” لمناقشته فى هذه القرارات الخطيرة، والتى لها تأثير سلبي على الشعب المصري، مما يهدد الامن والسلم الاجتماعي فى ظل سياسات خاطئة وإحداث متوتره .

جاء ذلك فى الوقت الذ حمل فيه النائب عبد الحميد كمال، الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب” مسئولية تطبيق الدستور والقانون و إلا تتجاهل الحكومة لهذا الطلب الهام الدستوري والقانوني تحت قبة البرلمان”.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى