أخبار وتقارير

النشرة المرورية.. تعرف على أماكن الزحام المروري بالقاهرة الكبرى



 

 

 

كتب : محمد حسين أمين

 

شهدت الساعات الأولى من الصباح الباكر حالة من الزحام المروري بالطرق والمحاور الرئيسية بمحافظات القاهرة الكبرى، وتضم العاصمة والجيزة والقليوبية، بالتزامن مع توجه طلاب المدارس والجامعات والموظفين إلى أماكن عملهم .

بداية من الطريق الدائرى تواجد كثافات مرورية أعلى الدائرى بمنطقة السلام ومدخل النفق للقادمين من الأقاليم للقاهرة عبر الطريق الزراعى ، والاتجاه العكسى للقادم من المعادى و مناطق التجمع الخامس متجه الى الهرم .

وشهد دائرى المريوطية زحام شديد من الصحراوى حتى مناطق الجيزة وطريق الفيوم الصحراوى متجها من حدائق الأهرام إلى ميدان الرماية وكثافة مرورية أعلى دائرى المرج للمتجه من نفق السلام اتجاه الزراعى ومنه إلى الأقاليم ، كما ظهرت كثافات بشارع صلاح سالم والطيران .

وكثافات مرورية متحركة من محور صفط اللبن للمتجه من الدائرى إلى شارع السودان وكذلك الأمر بكوبرى عباس والجامعة والجيزة و محيط ميدان النهضة وصولا إلى بين السرايا وفى محور عرابى توجد كثافات متوسطة للمتجه من الأقاليم وصولا للمهندسين و كوبرى أحمد عرابى .

وفى محور صلاح سالم ونفق الأزهر والجمالية يوجد تباطؤ شديد فى حركة السيارات للمتجه من نفق المرغنى ومصر الجديدة ، وكذلك للقادم من صلاح سالم لنفق الأزهر وكذلك الأمر أعلى كوبرى 15 مايو فى الاتجاهين للقادم من وسط البلد اتجاه المهندسين .

وهناك كثافات بطريق الأوتوستراد للقادم من مناطق حلوان إلى المعادى والمقطم والعكس وكثافا للمتجه إلى شارع عباس العقاد.

.

وشهد كوبرى أكتوبر كثافات مرورية للسيارات أمام القادم من الجيزة اتجاه مناطق وسط البلد وكثافات أخرى فى الاتجاه العكسى بسبب أعطال متكررة للسيارات، وكذلك الأمر للمتجه من ميدان التحرير إلى مدينة نصر وبمحور النصر وصولا إلى المنصة، وظهرت كثافات متحركة بشارع عباس العقاد والطيران وميدان هشام بركات وصولا إلى الدائرى.

كما شهد نفق الأزهر ظهور تباطؤا فى حركة المرور للقادم من صلاح سالم إلى ميدان الأوبرا والعكس، وكذلك الأمر ظهرت الكثافات أعلى كوبرى أكتوبر للقادم من رمسيس وغمرة حتى مدينة نصر ومن مناطق الجيزة اتجاه القاهرة والعكس، كما ظهرت كثافات متحركة بالمسطح الأرضى وشارع رمسيس وصولا إلى غمرة والعباسية وبمطالع ومنازل كوبرى أكتوبر وصولا إلى أحمد سعيد.

وظهرت كثافات على الكورنيش من المعادى الى مناطق وسط البلد ومن منطقة أثر النبى حتى شارع القصر العينى ومن أمام وزارة الخارجية حتى ميدان عبدالمنعم رياض وبعض الكثافات بشارع رمسيس الى ميدان العباسية وتباطؤ حتى محور النصر وصولا بجامع رابعة العدوية و شارع عباس العقاد والطيران .

وشهد شارع الهرم ظهور كثافات بمنطقة مشعل وكثافات من شارع العشرين حتى الطالبية، وكثافات عالية بشارع فيصل بمنطقة الطوابق حتى العشرين، كما ظهرت كثافات أخرى بشارع السودان حتى جامعة القاهرة وميدان النهضة وصولا لمناطق بولاق وإمبابة.

وتواجدت كثافات مرورية متحركة بميدان مصطفى محمود وشارع جامعة الدول العربية وشارع السودان بالقرب من محطة مترو جامعة القاهرة مع دخول الطلاب والموظفين لجامعة القاهرة بدءا من نزلة كوبرى فيصل حتى شارع التحرير، وظهرت بعض الكثافات أعلى كوبرى الجامعة وانتقل رجال المرور لسحب الكثافات من أعلى الطرق.

وتباطأت حركة السيارات أعلى طريق الإسكندرية الزراعى من قرية سنديون حتى قلما بسبب زيادة أحمال السيارات والزحام أعلى كوبرى قليوب متجها الى شبرا الخيمة والطريق الدائرى بالاتجاهين .

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى