أخبار وتقارير

المسار تكشف: مسئول بمدينة الحوامدية يقاسم الموظفين في مرتباتهم من خلال التلاعب في الفيزا كارد



 كتب ـ علاء عزت وعماد جبر

تكشف “المسار” نقلا عن مصادرها وقائع تلاعب بإدارة الحسابات بمجلس مدينة الحوامدية في منظومة الدفع الإلكترونى الخاصة بمرتبات وحوافز الموظفين.

وكانت الحكومة المصرية في وقت سابق، اعتمدت نظام “الدفع الإلكتروني” في التعاملات عن طريق سداد وتحويل الأموال بشكل إلكتروني بعيدًا عن النقود الورقية “الكاش”، وذلك من خلال اعتماد شفرات رقمية سرية بين الشخص والجهة المالية التي يتعامل معها.

وكشفت المصادر، عن وجود تلاعب فى حسابات كروت (ATM) الفيزا كارد الحكومية الخاصة بالموظفين، حيث تبين قيام مسئولى الحسابات بالتلاعب فى بطاقات الفيزا كارد الخاصة ببعض الموظفين بمجلس المدينة واستصدار أكثر من بطاقة للموظف، ومنهم على سبيل المثال وليس الحصر إصدار بطاقتين لموظف يدعى (أ.أ.ع) أحدهما مع الموظف، والأخرى مع مسئول الدفع الالكترونى بمجلس مدينة الحوامدية، وقام الأخير بإجراء أكثر من 40 عملية حسابية على هذه البطاقة فى خلال أكثر من عام نتج عنها صرف مبالغ نقدية كبيرة لصالحه، وهو ما أثبتته اللجنة التى حققت في هذا الشأن، كما يوجد موظف أخر يدعى (ع.س.ع) تم إصدار بطاقة له واحتفظ بها موظف الدفع الإلكترونى دون علمه

. وأكدت المصادر، أن فلاشات الدفع الالكتروني هي مسئولية سكرتير عام المدينة وممثل المالية ، باعتبارهما مسئولين عن التوقيع على كشوفات المرتبات كتوقيع أول وتوقيع ثاني.

وفجرت المصادر، مفاجأة من العيار الثقيل، حيث أكدت أن اللوائح والقوانين، المنظمة لعملية الدفع الالكتروني الخاصة بمرتبات الموظفين، تلزم سكرتير المدينة، عند بلوغه سن المعاش، أو ترك منصبه لأي سبب أخر، بتسليم فلاشة المرتبات إلى الجهة المختصة بوزارة المالية، إلا أن موظف الدفع الالكترونى احتفظ لنفسه بفلاشة سكرتير عام المدينة الذى احيل الى المعاش ليتلاعب من خلالها بكشوفات مرتبات الموظفين المدونة بها.

ومن المقرر أن تواصل “المسار” خلال ساعات حملتها لكشف باقي المتورطين في مخالفات إدارة الحسابات بمجلس مدينة الحوامدية.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى