لمواجهة الديون المتراكمة على سوق الجملة بـ 6أكتوبر.. محافظة الجيزة تلجأ لتأجير محلات جديدة في مزاد علني



كتب ـ علاء عزت

أكدت محافظة الجيزة، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، لتأجير بعض الوحدات الخدمية الشاغرة بسوق الجملة بـ 6 أكتوبر.

تضم الوحدات الشاغرة مطعم كبير، محلات تجارية ، مكاتب إدارية.

ومن المقرر انعقاد جلسة المزاد يوم الأحد الموافق 12 يناير المقبل فى تمام الساعة الـ 12 ظهراً بمقر الجهاز التنفيذى بالسوق.

وقالت المحافظة في بيان أصدرته اليوم أن كراسات الشروط والمواصفات سيتم بيعها بمقر الجهاز بمبلغ 200 جنيه، مع سداد قيمة تأمين دخول المزاد 15000 جنيه.

وأضافت المحافظة أنه سيتم إجراء المزاد وفقا لأحكام القانون رقم 182 لسنة 2018 بإصدار قانون تنظيم التعاقدات التى تبرمها الجها ت العامة واللائحة التنفيذية.

وقد خصصت محافظة الجيزة، خط تليفوني أرضي برقم 38554014 وفاكس برقم 38554015 بسوق الجملة  للاستفسار عن أية معلومات تخص المزاد.

وعلمت المسار أن اللواء أحمد راشد طلب تأجير في المحلات في مزاد تحقيقا لمبدأ النزاهة والشفافية، ومنعا لمحاباة أحد على الأخر.

وكان رئيس مجلس الوزراء السابق شريف اسماعيل قد شكل لجنة لمتابعة الموقف بالنسبة لمديونية سوق الجملة بمدينة السادس من أكتوبر وبحث سبل تسويتها.

وضمت اللجنة في ذلك الوقت كل من وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري وعضوية بنك الاستثمار القومي ومحافظة الجيزة لمراجعة المديونيات المستحقة علي المحافظة وذلك بهدف تسويتها.

وطلب وقتها شريف اسماعيل تخصيص أراض إضافية صالحة لإقامة توسعات جديدة بالسوق بما يضمن تعظيم الاستفادة منه وتعزيز الحركة التجارية به .

زر الذهاب إلى الأعلى