موسم حج دون مشاكل.. مصر للطيران تنقل 60 الف حاج مصري و15 الف من غينيا ومالي



انتظامية للجسر الجوي وتسهيلات لضيوف الرحمن في المطارات

أنهت شركة مصر للطيران موسم الحج لهذا العام .. بنجاح ودون أي مشاكل في إقلاع الرحلات .. حيث سيرت الشركة خلال مرحلة العودة 274 رحلة جوية بواقع 141 رحلة من مطار جدة و 133 رحلة من المدينة المنورة نقلت ما يزيد عن 60 ألف حاج
كما نجحت شركة مصرللطيران هذا العام في نقل ١٥ ألف حاجا من حجاج دولتي غينيا ومالي علي متن أكثر من ٥٠ رحلة خاصة مباشرة في مرحلتي الذهاب والعودة.

وقد أشاد أمادو أوري باه رئيس وزراء دولة غينيا وكل من وزير الخارجية ووزير الدولة للشئون الدينية بدولة غينيا بدور الناقل الوطني مصرللطيران في نقل حجاج كوناكري مباشرة إلى الأراضي المقدسة لهذا العام؛ وذلك بعد غياب ١٢ عامًا عن السوق الغيني .

وقد أعرب مسئولو الدولة الافريقية الصديقة عن سعادتهم بعودة مصرللطيران إلى السوق الغيني، كما أشادوا بمستوي الخدمة المتميزة التي تقدمها مصرللطيران لنقل حجاج كوناكري على أحدث طائراتها من طراز بوينج B787-9 Dreamliner ، وكذلك دور الشركة الوطنية في تعزيز العلاقات المصرية مع دول القارة السمراء.

كانت شركة ميناء القاهرة الجوى قد وضعت خطة متكاملة لاستقبال رحلات العودة لحجاج بيت الله الحرام، لتسهيل إنهاء إجراءات الوصول مع ضرورة الإلتزام بنفس المستوى الذى تم خلال سفرهم لأداء فريضة الحج، اضافة إلى التنسيق مع كافة الجهات المسئولة بمطار القاهرة خلال رحلات عودة الحجاج، لتيسير الإجراءات لهم وخاصة لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، وتشكيل مجموعات عمل من موظفى العلاقات العامة بالميناء لمساعدة الحجاج على إنهاء إجراءات وصولهم، كما تم تجهيز خيمة مكيفة أمام الصالة الموسمية استعدادا لموسم عودة الحجاج من الأراضى المقدسة تحتوى على مقاعد لأسر الحجاج لتوفير الراحة لهم خلال استقبال ذويهم.

كان موسم الحج لهذا العام قد شهد تشديد من قيادات وزراة الطيران بضرورة توفير الخدمات والتسهيلات المُقدمة لضيوف الرحمن خلال مرحلتي السفر والعودة وذلك لضمان انسيابية الرحلات وإنتظاميه التشغيل.

كما حرصت وزارة الطيران المدني علي العمل وفقا لخطة متكاملة ومُحكمة قد تم وضعها مُسبقًا للتنسيق مع كافة الجهات لتوفير جميع التسهيلات للحجاج بمطار القاهرة الدولي وبالمطارات المصرية.

زر الذهاب إلى الأعلى