أخبار وتقاريرسلايدرعاجلنواب وأحزاب

اقتراح لزيادة ميزانية وزاره الداخلية للعام المالي 2018/ 2019 تحت قبة البرلمان



 

كتب/ صالح شلبى

 

تقدم النائب يسري الأسيوطي  عضو مجلس النواب باقتراح برغبة  إلى كلا من المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، و اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، و الدكتور عمرو الجارحي، وزير المالية، برفع ميزانية وزاره الداخلية للعام المالي 2018 2019 مع رفع معاشات شهداء الشرطة.

و أكد النائب ” الأسيوطي” انه في ظل الإرهاب الذي يحيط بالبلاد ومحاربة وزاره الداخلية هذا الخطر الداهم، وأنة في ظل امتلاك هؤلاء الإرهابيون لا حدث منظومات التسليح كما رأينا في حوادث عديدة متكررة ، وما يمتلكونه من انظمه تسليح مضادة للمدرعات، وكذلك أجهزه الاستشعار عن بعد وغيرها من المعدات، مما يتطلب رفع كفاءة المعدات و نظم التسليح و الدعم الفني و اللوجستي لقوات الشرطة.

وقال ” الأسيوطى ” أمام تلك التحديات والمواجهات بين وزارة الداخلية والإرهابيون، نطالب برفع ميزانيه وزاره الداخلية إلى توفير كافه النظم التسليح و الوسائل اللازمة لمكافحه الإرهاب و الاستعانة بكافه الوسائل التكنولوجية و الفنية و اللوجستيه في العالم حتى تستطيع القضاء على هذا الإرهاب الغاشم وحتى يتم إيقاف نزيف الدم لأبناء جهاز الشرطة، والذي قدر حتى ألان بأكثر من 1000 شهيد، وأكثر من 16000 مصاب .

وطالب النائب برفع معاشات شهداء الشرطة من كافه الرتب والدرجات طبقا لقانون الشرطة رقم 109 لسنه 1971 و المعدل لسنه 2016 ، حيث يتم المساواة الشهيد في المعاش براتب زميلة في الخدمة التي وصل إليها حتى رتبة اللواء للضابط أو أعلى درجه من الدرجات المذكورة في القانون للأفراد حتى تقدر أسر الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الوطن وأنأ شهدائهم غالية وعزيزة على الدولة، وان الدولة تقيهم شر العود و ألحاجه.

وطلب النائب  ” الأسيوطي ” بسرعة تطبيق هذا طلب رداً لجميل ما يزيد عن 1000 شهيد من رجال الشرطة المصرية طبقا لإحصائيات وزاره الداخلية.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى