حوادثسلايدر

ننشر بالأرقام والصور.. تفاصيل الحادث الإرهابى لمسجد الروضة بالعريش



كتب/ سمير دسوقي

كانت قرية الروضة فى منطقة بئر العبد بجنوب العريش على موعد مع الإرهاب الجبان الحسين، حيث كان المواطنون يجلسون فى مسجد الروضة لتأدية صلاة الجمعة، ولم يكن يعلمون أنهم على موعد مع الإرهاب الجبان أثناء تأدية صلاة الجمعة داخل المسجد، حيث فوجئ المصلين بانفجار وقع داخل المسجد ليس ذلك فحسب بل وان بعض العناصر الإرهابية منها من يستقل سياراتهم دفع رباعي ومنها من دخل المسجد وأطلق عليهم الرصاص واخرون ينتظرون المصلين في الخارج ليمطروهم بوابل من النيران.

50 سيارة إسعاف

انتقلت على الفور سياراتهم الإسعاف إلى مكان الحادث الإرهابي بمسجد الروضة، وبلغ عدد ها أكثر من 50 سيارة إسعاف تم انتقالها مراحل وبسرعة كبيرة .

354  شهيد ومصاب

وحتى الآن تشير الأعداد شبهة النهائية إلى أن عدد الشهداء الذين سقطوا جراء هذا الحادث الإرهابي بلغ 235 شهيد كما تم نقل 110مصاب إلى المستشفيات المختلفة بشمال سيناء.

شيخ الأزهر والمفتي ووزير الأوقاف والبابا 

وعلى الفور وكان لأداء الحادث الإرهابي، والذى يقع لأول مرة فى أحد المساجد، وقد لقي الحادث ردود فعل وإدانة شديدة من رجال الدين الإسلامي والمسيحي، حيث إدانة كلا من الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والدكتور محمد جمعة وزير الأوقاف والدكتور شوقى مفتى الديار المصرية والبابا.

الرئيس ومجلس أمنى مصغر

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السبسي وكلا من وزيري الدفاع والداخلية والمخابرات العامة والحربية لبحث تداعيات الحادث الإرهابى الجبان، والذى وقع داخل مسجد الروضة بشمال سيناء .

إدانة عالمية شديدة الحادث الإرهابي 

أدان العالم مات ظهر اليوم لتفجير مسجد الروضة بالعريش حيث أدانت بريطانيا وفرنسا وروسيا والاتحاد الأوربى وسفير أمريكا بالقاهرة وعدد كبير مسفر العالم وقع الحادث الإرهابي والوقوف صفا واحدا بجانب مصر .

استنفار أمنى عالى 
على الفور قامت وزارة الداخلية بانتشار قوات الأمن بصورة مكثفة سواء بالأكمنة من خلال رجال المباحث الجنائية والأمن الوطنى والأمن العام، كما قامت القوانين بحسب المصادر الأمنية بتتبع منفذ الحادث فى منطقة العريش .

سيارات دفع رباعي وملابس عسكرية أدوات الإرهاب 


أكد عدد كبير من شهود العيان فى الحادث الإرهابي أنه فور وقوع الانفجار داخل المسجد هرع المصلين للهروب خارج المسجد إلا أنهم فوجئوا  بعدد من الأشخاص يرتدون الملابس العسكرية، وقاموا بإطلاق الرصاص عليهم داخل وخارج المسجد .

النائب العام 

أمر المستشار النائب العام بانتقال فريق من نيابة أمن الدولة من الإسماعيلية إلى مكان الحادث للمعاينة والاستماع لشهود العيان هناك .

حداد 3 أيام
أعلنت رئاسة الجمهورية الحداد فى البلاد مادة 3 أيام وذلك بسبب الحادث الإرهابي الذي استشهد خلاله عدد من الأبرياء، كما أصيب آخرين .

تتبع سير الإرهابيين 
علمانيا من أحد المصادر الأمنية أن فريق من قولت الأمن يقوم بالتعامل مع عدد من الأشخاص والعناصر الإرهابية برجك أنهم ممن قاموا بتنفيذ العملية الإرهابية بمسجد الروضة.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى