الجمعية العمومية لمصر للطيران تعتمد الموازنة التقديرية للعام الجديد



الشركة الوطنية الرابح الأكبر في معرض مصر الدولي للطيران والفضاء

اتفاقيات مع كبري الشركات العالمية في الصيانة والتدريب والشحن الجوي

كتب محمد عطية

عقدت الشركة القابضة لمصر للطيران جمعيتها العمومية العادية برئاسة الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني والمهندس يحيي زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران

اعتمدت الجمعية العمومية للشركة الموازنة التقديرية للسنة الجديدة واللائحة الجديدة للبدلات وكذلك خطط التطوير والتشغيل للسنة المقبلة

كانت شركة مصر للطيران هي الرابح الأكبر خلال فاعليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء .. حيث وقعت الشركة الوطنية العديد من الإتفاقيات مع عدد من الشركات العالمية ..حيث وقع المهندس يحيي زكريا مع كامل العوضي نائب الرئيس الإقليمي للاتحاد الدولي للنقل الجوي في أفريقيا والشرق الأوسط ميثاق القيادة في مجال السلامة التنظيمية وهو بمثابة إلتزام من قادة صناعة النقل الجوى بالتطوير المستدام لثقافة السلامة والوقاية من الحوادث ومخاطر السلامة .

يهدف التوقيع إلى التطبيق المستمر من جانب المنظمات وشركات الطيران بالتعاون مع اياتا لدعم وتعزيز وتطوير تلك الثقافة على مستوى العالم، وإرشاد عملية دمج السلامة فى استراتيجيات الأعمال وتحسين الأداء، وتقييم ثقافة السلامة المؤسسية وتحسينها بشكل منتظم، وجاء انضمام مصرللطيران إلى 72 شركة قام رؤساؤها التنفيذيون بتوقيع الميثاق.

كما أعلنت شركة مصرللطيران للشحن الجوى برئاسة الطيار ممدوح غنيم عن توقيع عقود شحن جوي جديدة خلال فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024، حيث وقعت الشركة عقود مع كبرى الشركات العالمية منها شركة هونج كونج لينك جلوبال اتنرناشيونال اللوجيتسية لتشغيل رحلات جوية منتظمة على خط سير هونج كونج – ميلانو، كما وقعت الشركة عقداً أخر مع شركة المصرية للتجارة لتشغيل رحلات على خط سير هونج كونج – ماتيجا، وذلك عبر محطتي القاهرة وبانكوك. بالإضافة إلى ذلك، تم توقيع عقد ثالث مع نفس الشركة لتشغيل رحلات على خط سير أوستند – ماتيجا.
وتسعى مصر للطيران للشحن الجوي من خلال هذه العقود إلى توسيع وجهاتها العالمية، وتعزيز مكانتها كلاعب رئيسي في سوق الشحن الجوي العالمي. كما تعكس الثقة التى تتمتع بها الشركة من جانب عملائها وشركائها على مستوى العالم.

كذلك أعلنت شركة مصرللطيران للصيانة والأعمال الفنية عن توقيع مذكرة تفاهم مع أيرباص، الشركة الأوروبية الرائدة عالميًا في تصنيع الطائرات، وهذه الشراكة ستؤدي إلى تعزيز مكانة مصرللطيران للصيانة والأعمال الفنية كشركة رائدة في خدمات صيانة وإصلاح الطائرات.

ووقع الطيار وليد سليمان رئيس أكاديمية مصرللطيران للتدريب مع عبد الرحمن برثي سكرتير عام الإتحاد الأفريقي لشركات الطيران افرا مذكرة تفاهم تهدف لإنشاء شراكة بين الإتحاد الأفريقي ومصر للطيران ممثلة في أكاديمية التدريب كشريك للاتحاد في مجال التدريب.

وتهدف المذكرة إلي استطلاع وتحديد أنسب أشكال التعاون بين الجانبين لتوفير الخدمات التدريبية في مجال الطيران، ومن هذه الخدمات التعاون في تطوير وتقديم الدورات التدريبية للطيارين والضيافة والمهندسين والفنيين والمرحلين والعاملين في المجالات التجارية والمناولة الأرضية لسد الاحتياجات التدريبية لشركات الطيران الأفريقية.

وبموجب هذه الاتفاقية سيعمل الجانبين للتوصل لإتفاقية محددة ومفصلة تخدم مصلحة الجانبين وشركات الطيران الأفريقية.

واحتفلت أكاديمية مصرللطيران للتدريب بتوقيع عقد شراكة مع شركة ايرباص المصنعة للطائرات من طراز A350-900، والتي تعاقدت عليها مصرللطيران دعماً لأسطولها.

ويتضمن عقد الشراكة توريد الحزم التدريبية الخاصة بتدريب السادة المهندسين على ذات الطراز وفقاً لأحدث النظم التدريبية وهو نظام (Learn by doing) “ACT” Airbus Competency Training، وقيام أكاديمية مصرللطيران باعتماد التدريب من سلطة الطيران المدنى المصرى (ECAA) وكذلك وكالة الاتحاد الأوروبى لسلامة الطيران (EASA).

كما وقعت شركة مصرللطيران للخدمات الأرضية خلال فاعليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء بروتوكول تعاون مع وكالة ون بورت لتقديم خدمة المهبط بالقاهرة وجميع المحطات الداخلية، هذا وقد وقع البروتوكول عن شركة مصرللطيران للخدمات الأرضية.

زر الذهاب إلى الأعلى