عاجلمنوعاتموضوعات لا تفوتك

إبتكار صينى جديد للتخلص من القمامة



وكالات/

إبتكرت شركة كهرباء فى الصين طريقة جديدة للتخلص من القمامة التى يتم الإلقاء بها على أسلاك خطوط الكهرباء المعلقة فى الهواء، وذلك من خلال حرقها فى الهواء باستخدام الطائرات بدون طيار، حيث ظهر فيديو جديد على شبكة التواصل الاجتماعية الصينية QQ والذى يوضح ذلك، حيث يبدو أنه اختبار لهذه الطريقة، وذلك فى شيانغيانغ بمقاطعة هوبى.

ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندى، ففى الفيديو تظهر طائرة بدون طيار بثمانية مراوح، تمتلك زراعا طويلة يمكنها إطلاق سحابة ضخمة من النار على بعض القمامة الملقاة على أسلاك الكهرباء، حيث تسقط القمامة المحروقة فورا على الأرض، فى حين تعود الطائرة بدون طيار مرة أخرى للأرض.

ورغم أن هذه الطريقة قد تضر بخطوط الكهرباء التى تحاول الحفاظ عليها، لكنها فى نفس الوقت تقلل أيضا من خطر إصابة الإنسان، حيث يمكن لهذه الطائرات الوصول إلى مناطق القمامة فى المناطق التى سيكون من المستحيل إرسال أى شخص إليها.

ولا تعد هذه هى المرة الأولى التى تستخدم فيها طائرات بدون طيار من قبل شركات الطاقة، حيث ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال فى عام 2015 أن شركات المرافق العامة فى أتلانتا وشيكاغو وسان دييجو حصلت على ترخيص لاستخدام طائرات بدون طيار، لتفقد البنية التحتية وتحقق من وجود تسرب للغاز.

المصدر/موقع TNW الهولندى

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى