سلايدرعاجل

7 نصائح لتأمين هاتفك من الاختراق عند استخدام الواي فاي



 

 

شبكات واي فاي

تعرف علي 7 خطوات لتأمينك من الإختراق عند استخدام شبكات الواي فاي:

اختيار شبكة واى فاى موثوق بها

قبل القيام بالدخول على شبكة الواى فاى، تأكد أنها تنتمي فعلاً للمكان الذي تجلس فيه، وتحقق من اسم الشبكة من العاملين بالمكان، حتى لا تتعرض للإختراق بإختيار شبكة خاطئة.

إيقاف تبادل الملفات

إذا كنت تستخدم حاسوباً شخصياً، تأكد من إيقاف تبادل الملفات من نسخة ويندوز، ووضع علامة على اتصال واي فاي كشبكة العامة.

يمكنك أن تجد هذا الخيار في لوحة التحكم، مركز الشبكة والمشاركة، قم باختيارControl Panel، ثم Network and Sharing Center، ثم Change Advanced Sharing Setting.

قد تحتاج أيضاً إلى تشغيل جدار حماية Windows عند الاتصال بشبكة الواى فاى عن طريق الإعدادات في Control Panel ثم Windows Firewall.

عمل VPN

ويعنى جعل الاتصال مشفرا من خلال شبكة افتراضية ثم الاتصال بها من خلال الشبكة العامة,لمزيد من الحماية قم بإنشاء شبكة افتراضية خاصة (VPN) هي واحدة من أفضل الطرق للحفاظ على التصفح الخاص بك، حيث تقوم بتشفير كلمة المرور بين جهازك وخادم VPN، مما يصعب الوصول إلى بياناتك الشخصية.

تحقق من وجود HTTPS

يعد التحقق من وجود HTTPS/ من إحدى الطرق التي توفر عنصر الأمان أثناء فتح شبكة الواى فاى المجانية وتصفح الإنترنت، حيث يعتمد HTTPS على ميزات الأمان في المواقع التي تستخدمها، وينشط تلك الميزات الأمنية، حيث يوفر المعلومات بطريقة آمنة.

التطبيقات

من المهم عدم تحميل أو استخدام أية تطبيقات عند استخدام واى فاى مجانى، كذلك لا تقم بتحميل التطبيقات غير الموثوق بها وغير محددة المصدر، حيث إن التطبيقات إحدى الطرق التي يمكن من خلالها اختراق أجهزتك وقرصنة المعلومات والبيانات الشخصية.

باس وورد

من المهم عمل “كلمة مرور” مختلفة لكل موقع تشترك فيه حتى لا تجد جميع حساباتك معرضة للقرصنة بسبب توحيد الـ”باس وورد” لكل المواقع الاجتماعية التي تستخدمها من “فيس بوك” و”جي ميل” و”تويتر” وغيرها.

Forget me

تأكد بعد الانتهاء من تسجيل الخروج وحذف جميع البيانات من إيميل وباس وورد، ومسح الشبكة التي كنت مسجلا الدخول عليها.

المصدر/ وكالات

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى