سلايدرعاجلمحافظات

محافظ الجيزة يحبط الاستيلاء على 2250 فدانًا بالواحات



اللواء كمال الدالي – محافظ الجيزة

كتب/ علاء عزت/

أكد اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، اليوم الاثنين، إزالة تعدياتٍ على 2250 فدان أملاك بالواحات البحرية، مشددًا على ضرورة استعادة حق الدولة في أراضيها والضرب بيد من حديد على أيدي المعتدين، وضرورة التصدي لمحاولات التعدي في مهدها.

وأوضح الدالي أنه تمت إزالة كافة التعديات التي أقامها المتعدون على أراضي أملاك الدولة ضمن حجرات صغيرة ومباني بلوك من الحجر الجيرى وأسوار ومولدات كهربائية وأبواب خشبية وزراعات متنوعة وذلك فى محاوله منهم للاستيلاء عليها وفرض الأمر الواقع.
وكلف المحافظ تيسير عبد الفتاح، رئيس مركز ومدينة الواحات البحرية بمتابعة المرور اليومي على الأراضي التي تم إزالة التعديات من عليها لتأمينها والتأكد من عدم الاستيلاء عليها مرة أخرى .
بدور، أكد تيسير أنه تم رفع عدد 90 نقلة مخلفات صلبة بإجمالي270م3 ورفع 60 نقلة ردم بإجمالي 180 طن ورفع 300 نقله قمامة بإجمالي 900م3، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي في إطار رفع كفاءة الخدمات المقدمة للأهالي بالواحات البحرية.
ولفت إلى أنه تم غرس 1350 شجرة ليمون وزيتون بمشاركة 50 متطوعا من مدرسة الصحراء للمهارات و50 طالبًا من مدارس الواحات البحرية بشارع المطار- العجوز شرق جبل الانجليز وشارع مصلى مقابر قرية القصر ومدرسة الباويطى الثانوية ومقر المدرسة الزراعية بقرية منديشة .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى