اقتصاد وبورصةسلايدرعاجل

الكهرباء تعلن مفاجأه حول محطات “العاصمة الإدارية”



العاصمة الادارية الجديدة

كتب/ مروان محمد/

فى إطار الحرص على المتابعة المستمرة لتقدم الأعمال فى تنفيذ محطات توليد الكهرباء الثلاث التي يتم تنفيذها بالتعاون مع شركة سيمنس وشركائها المحليين( أوراسكوم والسويدى )، قام صباح اليوم الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة والمهندس ابراهيم محلب مستشار رئيس الحكومة للمشروعات القومية وممثلي شركة سيمنس وممثلى شركة أوراسكوم وعدد من قيادات القطاع بجولة تفقدية لمحطة توليد كهرباء العاصمة الإدارية الجديدة ً للوقوف على مستجدات الموقف التنفيذي للمحطة .

أوضح الدكتور شاكر أن نسبة الإنجاز في العمل بالمحطة وصلت إلى حوالى 61.6% بما يفوق للبرنامج الزمني المعد لذلك .

وأضاف شاكر أن مشروع المحطة يتكون من عدد 4 موديول وكل موديول يتكون من عدد 2 تربينة غازية قدرة كل منها 400 ميجاوات، وعدد 1 تربينة بخارية قدرة 400 ميجاوات وعدد 2 غلاية لاستعادة الطاقة المفقودة .

كما أضاف أنه تم تشغيل عدد 2 وحدة قدرة كل منها 400 ميجاوات، على أن يتم إدخال بقية الوحدات تباعاً خلال العام الحالي  إلى إن يكتمل إدخال كل المحطات تجارياً فى مايو 2018 .

وجدير بالذكر أن محطة العاصمة الإدارية الجديدة تأتى ضمن مجموعة من المشروعات التي تم التعاقد عليها  خلال المؤتمر الإقتصادى الذى عقد فى شرم الشيخ مع شركة سيمنس العالمية وشركاؤها المحليين لتدعيم الشبكة الكهربائية القومية بقدرات تصل إلى 14400 ميجاوات لمجابهة الزيادة المطردة فى الأحمال ولتوفير الطاقة الكهربائية اللازمة للمشروعات الاستثمارية الجديدة .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى