سلايدرعاجلنواب وأحزاب

هيكل يكشف حقيقة إساءته لصحفي الأهرام



 

اسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام
اسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام

كتب/ صالح شلبى

 

أكد النائب أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب أن الدكتور على عبد العال لم يقصد أبدا الإساءة لأي من صحفي والعاملين بجريدة الأهرام، ولكن ما أثاره هو غيرته الشديدة على هذه المؤسسة العريقة التي تمثل أهمية خاصة للدولة المصرية .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده النائب أسامة هيكل للرد على ما أثير، بسبب تصريحات رئيس مجلس النواب حول الأهرام خلال جلسة المجلس أمس .

وأوضح هيكل بأنه تواصل مع رئيس المجلس عقب ما أثير حول التصريحات، وأكد له الدكتور على عبد العال على ما يحمله من احترام وتقدير للصحفيين ومهنة الصحافة وعلى رأسها المؤسسات الصحفية القومية، إلا أنه أبدى تحفظه على نمط إدارتها خلال الفترة الأخيرة التي أدت إلى الإخلال ببعض القيم المهنية، وتقديره واحترامه لكافة الصحف والصحفيين والعاملين بها، وعلى رأسهم جريدة الأهرام العريقة لما لها من مكانة تاريخية في الوسط الصحفي .

وأوضح هيكل أنه تطرق خلال الاتصال برئيس المجلس إلى عملية الإصلاح في الصحف القومية باعتبارها عملية هامة يجب أن تتم بسرعة ، مشيرا الى أنه من المنتظر صدور قرار تشكيل الهيئات الصحفية قريبا جدا والتي ستلقى كل الدعم من المجلس لمعاونتها فى إصلاح المؤسسات القومية ، وهو الأمر الذي أوضح الدكتور عبد العال أنه تحدث فيه مع مجموعة من رؤساء تحرير الصحف خلال لقاء جمعهم مؤخرا توافقوا خلاله على ضرورة سرعة أجراء هذا الأمر .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى