سلايدرعاجلمحافظات

بالصور .. تفاصيل فعاليات المؤتمر الأول لطلاب المرحلة الثانوية بالجيزة



 

محافظ الجيزة خلال فعاليات المؤتمر الأول لطلاب الثانوية العامة

 

الدالي : الدولة حريصة على تنمية قدرات الشباب والتعبير عن رؤيتهم

طارق شوقي : بدء تطبيق المناهج الجديدة العام الدراسي المقبل وأولويه لعوده القيم والابتكار والمعرفة

كتب/علاء عزت

أكد اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، إن الدولة حريصة بكافة أجهزتها على تنمية قدرات الشباب من خلال فتح حوارات وجلسات نقاشية موسعة تضم الشباب والمتخصصين من رموز الفكر والمعرفة.

تصريحات المحافظ جاءت خلال فعاليات المؤتمر الأول لطلاب المرحلة الثانوية الذي افتتحه بقاعة سيد درويش بمشاركة أكثر من 320 طالباً من 70 مدرسة ثانوية على مستوى جميع الإدارات التعليمية بالجيزة .

وأشار الدالي إلى انه تم مناقشة أربعة محاور رئيسية للحلقات النقاشية بالمؤتمر تشمل تعزيز الوحدة الوطنية، وتعميق الانتماء الوطني وتغيير الثقافة الطلابية وتعزيز الهوية والإبداع الطلابي.

وقال إن الهدف الرئيسي من المؤتمر هو مخاطبة جيل الشباب والدارسين من الطلاب بالمرحلة الثانوية والذين يتشكل وعيهم في تلك المرحلة العمرية الهامة، مشيرا إلى انه يتضمن فتح مجال للطلاب للتعبير عن رأيهم في القضايا محل البحث لفتح نوافذ حوار متفاعل بين جيل المستقبل وقامات فكرية وثقافية وأكاديمية تهتم بمخاطبة الطلاب والشباب.

وحضر المؤتمر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني والمهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة والمهندس شريف حبيب محافظ بني سويف وأعضاء مجلس النواب وممثلين من الأزهر الشريف والكنيسة والفنان محمد صبحي والكابتن أحمد حسن .

وقال الدكتور طارق شوقي خلال كلمته بالمؤتمر إن الوزارة تكثف حاليا من أعمال مراجعة المناهج الحالية لإعداد نسخة مطورة تمهيداً لبدء تدريسها العام الدراسي المقبل والمقرر إن يبدأ سبتمبر القادم .

ولفت شوقي إلى إن الأسرة المصرية هي أهم مؤسسات التربية لما لها من واجبات في تحديد أنماط السلوك .

وفى كلمته أمام المؤتمر أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف تواصل عقد مثل هذه المؤتمرات لطلاب المدارس الابتدائية والإعدادية على مستوى الجمهورية وكافة المراحل التعليمية، مؤكدا إن ما يتلقاه الطالب في مرحلتي الابتدائية والإعدادية يظل راسخ في ذاكرته طوال العمر.

وشهد المؤتمر عقد العديد من الحلقات النقاشية بين الطلاب وأساتذة الجامعات المصرية واكاديمين ورموز المجتمع المصري وتركزت حول المحاور الرئيسية للمؤتمر، والذي حظت أيضا جلساته لحلقات نقاشية مع طلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة مع متخصصين تربويين.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى