اقتصاد وبورصةعاجل

محافظ البحر الأحمر يكشف تفاصيل إنشاء مدينة عالمية للذهب



اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر

 

كتب/كمال ريان

 

قال اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، إن هناك ١٥ منطقة ومنجم بالمحافظة جاهزين للتنقيب عن الذهب بهم وصالحين للطرح في المناقصات، موضحا إن هناك دراسة تتم لإنشاء مدينة ذهب عالمية في منطقة مرسي علم، حيث تم تخصيص الأرض والأمر متوقف علي الطرح للاستثمار.

وأشار إلي إن الذهب الذي يستخرج من منجم السكري يتم تنقيته بشكل عالي ليكون صالح للطرح في البورصات العالمية.

جاء ذلك في تصريحات للمحافظ بعد اجتماع عقده المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء لمتابعة تنمية حلايب وشلاتين بحضور وزراء الصحة والإسكان والتربية والتعليم، حيث تم استعراض خطة التنمية لحلايب وشلاتين التي بدأت بإجمالي ٧٦٤ مليون جنيه، في عام ٢٠١٣، ثم ارتفعت في عام ٢٠١٧ الحالي التمويل بها ووصل إلي مليار و٥٠٠ مليون جنيه للمشروعات التي تتضمنها خطة التنمية.

وأضاف المحافظ إن من بين المشروعات التي تتم في المحافظة هناك ٣ محطات لمياه الشرب والصرف الصحي، موضحا إن رئيس الوزراء وجه بسرعة الانتهاء من هذه المشروعات، مشيرا الي انه تم الانتهاء من إعمال الإنشاء بمستشفي شلاتين المركزي، علي إن يتم العمل بها بداية أبريل القادم ، كما تم مناقشة دراسة التنمية السياحية لحلايب وشلاتين والمطار الذي تنشئه القوات المسلحة والمقرر له الانتهاء منه خلال عام.

ولفت إلي إن الاجتماع تطرق لمناقشة التوسع في استيراد رؤوس الماشية من السودان لتغطية احتياجات المجزر الآلي الذي يتم إنشائه بالمحافظة، بجانب التطرق إلي المدارس التي تم إنشائها بالمحافظة ويصل عددها إلي ١٦ مدرسة.

وأوضح إن رئيس الوزراء وجه بالتدبير المالي لاستكمال إنشاء نزل الشباب بمدينة شلاتين، موضحا إن المحافظة يعمل بها ٦٠٠ سيدة بالصناعات اليدوية.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى