اقتصاد وبورصةسلايدرعاجل

تفاصيل لقاء وزير الكهرباء بسفير رومانيا في القاهرة



محمد شاكر وزير الكهرباء

كتب/مروان محمد

 

استقبل مساء أمس الثلاثاء الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، ميهاى ستوبارو سفير رومانيا فى القاهرة، لمناقشة فرص التعاون المشترك بين الجانبين .

أكد الدكتور شاكر خلال اللقاء على تطلع جمهورية مصر العربية لتعميق الروابط والعلاقات الاقتصادية والتجارية والاجتماعية مع كل دول الإتحاد الأوروبي، حيث تحتل قضية تنشيط العلاقات المصرية مكانة متميزة لدى كافة الدوائر السياسية والدبلوماسية والشعبية المصرية.

وأشار الوزير إلى التحديات التي واجهها القطاع خلال الفترة الماضية والمجهودات الكبيرة والإجراءات التي اتخذها في مجال تامين التغذية الكهربية لسد الفجوة بين إنتاج الكهرباء والطلب عليها، وحل مشكلة أزمة الكهرباء التي عانت منها مصر خلال الفترات الماضية،

وأوضح الدكتور شاكر أن القطاع يعمل على  تحسين وتطوير كافة الخدمات من إنتاج ونقل وتوزيع  ، مضيفاً أنه تم خلال اللقاء مناقشة فرص التعاون في مجال تطوير شبكات نقل وتوزيع الكهرباء ، فضلاً عن مشروعات الطاقة المتجددة التي تعد مصدراً من مصادر بدائل الطاقة وخاصة طاقة الرياح والشمس ، وكذلك تحسين كفاءة الطاقة.

وأعرب السفير عن رغبة بلاده في الاستثمار في مصر واعتبارها مركزاً للأبحاث والتصنيع ، بالإضافة إلى المساهمة في مشروعات قطاع الكهرباء ليس فقط من خلال الإمداد بالمعدات ولكن أيضاً كمستثمر في مشروعات الطاقات المتجددة ، والعدادات الذكية وغيرها .

أوضح شاكر أنه من أنسب الاستثمار في الوقت الحالي في مجال الطاقات المتجددة من شمس ورياح ومركزات الطاقة الشمسية، فضلاً عن مشروعات العدادات الذكية.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار حرص مصر على تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في كافة المجالات ، فضلاً عن حرص قطاع الكهرباء على تنفيذ خططه التوسعية لتدعيم والارتقاء بأداء الشبكة الكهربائية القومية لتواكب قدرات التوليد المضافة والأحمال الكهربائية المتزايدة.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى