سلايدرعاجلعربى ودولى

مسلحي سرايا الدفاع تتحدي جيش حفتر الليبي



الجنرال خليفة حفتر

كتب/ مروان محمد

 

صرح مصدر ليبي مطلع، بان حكومة الوفاق الوطني التي يعترف به دوليا، أصدرت أوامر إلي الحرس الخاص بالمنشآت النفطية والذي يخضع لسيطرة حكومة الوفاق باستلام مهمة تامين كافة المنشات بمنطقة الهلال النفطي.

وأوضح المصدر، إن حكومة الوفاق نشرت بيان عاجل له علي موقعه الالكتروني اليوم، وتضمن البيان دور الحرس الخاص بالمنشآت النفطية، حيث أوكلت له أداء المهام الخاصة بتسهيل العمل من إنتاج وتصدير النفط دون توقف أو انقطاع وذلك بحسب القانون والتعليمات الصادرة من المؤسسة الوطنية للنفط.

كما دعا مجلس الوفاق في البيان الصادر، بوقف العمليات العسكرية بين جميع الإطراف والجلوس في مائدة للحوار والتوصل الي مصالحة وطنية شاملة تجمع كافة الأطياف من أبناء الشعب الليبي.

وكانت مجموعات مسلحة تابعة  لـ” سرايا الدفاع” هاجمة قوات الجيش الليبي الوطني بقيادة المشير حفتر في منطقة الهلال النفطي، وتمكنت من السيطرة علي المنشات النفطية، كما ان الجيش الليبي أعلن عن تحضيرات عسكرية ضخمة تستعد لمهاجمة المسلحين وطردهم من كافة المناطق الليبية.

كما أعلن احدي مقاتلي سرايا الدفاع ويدعي مصطفي الشركسي انهم مستعدون لتسليم منطقة الهلال النفطي بالكامل إلي الحكومة الشرعية في البلاد وهي حكومة الوفاق الليبي.

وكشف مصدر مسؤل في جهاز حرس المنشآت النفطية الذي يخضع لحكومة الوفاق الليبي إدريس أبو خمادة عن تسلمه مهمة تامين منطقة الهلال النفطي وموانيه.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى