سلايدرعاجلعربى ودولىموضوعات لا تفوتك

سرايا الدفاع تكشف حقيقة الصراع بمنطقة الهلال النفطي.. وتوجه طلب عاجل لمصر



سرايا الدفاع ارشيفية

 

كتب/ مروان محمد

 

صرح مصدر إعلامي ليبي، بان قيادي في سرايا الدفاع عن بنغازي يدعي محمود الفيتوري، قد طالب مصر بان تقف علي الحيادية بين جميع الإطراف في ليبيا، وان تعمل علي حل الصراع وليس تأجيجها.

كما أشاد قيادي سرايا الدفاع  بالدور الدولي بصورة عامة وخاصة الدور الذي تلعبه ايطاليا في تقديم الدعم والاستقرار لأمن ليبيا والشعب الليبي، كما انه نفي تواجد أي عنصر من مسلحي القاعدة والتنظيمات الإرهابية الاخري، مؤكدا بان هذا الكلام فارغ ومرفوض كليا.

واضح القيادي إن سرايا الدفاع تشارك المجتمع الدولي في محاربة الإرهاب والتطرف، مؤكدا بأنهم لن يسمحوا بتواجد إي مسلحين او عناصر من التنظيمات الإرهابية في المنطقة.

كما أضاف الفيتوري بان سرايا الدفاع عن بنغازي قامت بتسليم كافة المنشات النفطية إلي المجلس الرئاسي الشرعي في البلاد، وانه لم يذكر أبدا  ان تنظيم القاعدة سلم مناطق أو منشآت تابعة له لأي طرف أو دولة كانت مما يؤكد حسن النوايا لسرايا الدفاع في تحقيق الأمن والاستقرار إلي ليبيا.

وكانت الخارجية المصرية أصدرت بيان عاجل أدانت فيه الهجوم الذي تعرضت له منشآت ليبية نفطية بمنطقة الهلال النفطي والذي قيل بان عناصر إرهابية من القاعدة شاركت في الهجوم علي القوات الأمنية التي تحمي المنشات الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير حفتر.

ويذكر إن ليبيا تعاني من حالة الانقسام والصراع منذ سقوط نظام العقيد معمر القذافي عام2011، وان هناك سلطتان في الدولة تتنازعان علي إدارة ليبيا منها حكومة الوفاق المعترف بها دوليا، والحكومة المؤقتة المؤيدة للجيش الليبي الوطني بقيادة المشير حفتر.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى