حوادثسلايدر

الداخلية تعلن تفاصيل وجود شركة وهمية للإعلانات بالفضائيات



اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية

 

 

 

 

 

 

 

كتب- سمير دسوقي/

 

 

 

 

 

 

 

واصلت وزارة الداخلية ممثلة في مباحث الأموال العامة، في تنفيذ توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية بضرورة ضبط العناصر المعروف عنها نشاطا إجراميا في النصب والإحتيال على المواطنين.

وأسفرت تحريات ضباط إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير عن قيام المدعو/وليد. ع .م –سن 28 حاصل على دبلوم إدارة خدمات، ومقيم بالقاهرة بإنشاء شركة وهمية مقرها “عين شمس” في القاهرة بدون ترخيص واتخاذها وكراً لممارسة نشاطه الإجرامى فى النصب والاحتيال على البسطاء من راغبى الحصول على وظائف بعد قيامه بالإعلان ببعض الصحف والقنوات الفضائية لتعيينهم بالعديد من الشركات الخاصة وشركات التامين و كذا العديد من البنوك الإستثمارية دون شروط أو مؤهلات مستغلاً حاجتهم الشديدة فى تحسين مستوى المعيشة وحصوله على مبالغ مالية تراوحت مابين 250 : 300 جنية للفرد الواحد بزعم إنها رسوم التعيين وقيامه بتسليمهم خطابات مزورة منسوبة لتلك الجهات تفيد – على غير الحقيقة – إنه تم ترشيحهم لشغل وظائف بمهن مختلفة بها.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المذكور حيث تم ضبطه وعثر بمقر الشركة على ما يلي :-

1- العديد من خطابات الترشيح الوهمية للتعيين بالشركات الخاصة والبنوك الاستثمارية مزورة بالكامل .

2- مجموعة من المستندات والسير الذاتية الخاصة براغبى الحصول على وظائف ( صور بطاقات رقم قومي – شهادات ميلاد – شهادات تخرج – شهادات تأدية الخدمة العسكرية ) .

3- مجموعة من استمارات التعارف بعضها خالي البيانات.

4- كمية كبيرة من الإعلانات لطلب وظائف بالشركات والبنوك المشار إليها مدون بها الوظائف والمهن المطلوبة بالبلاد وكذا ببعض الدول العربية يستخدمها المتهم في النصب والاحتيال على الموطنين.

5- مجموعة من عقود العمل خالية البيانات ومعدة للتزوير.

6- عدد ( 2 ) كلاشيه خاص بالشركة يستخدمها المتهم فى مهر خطابات الترشيح للعمل بالبنوك والجهات الحكومية المختلفة.

7- دفتر مدون به بيانات العملاء والمبالغ المستولى عليها منهم التى بلغت قيمتها خلال شهر فبراير 2017 حوالي ( 25 ) ألف جنية.

8- مبلغ مالي وقدرة 2800 جنية ، عدد ( 4 ) هاتف محمول من حصيلة نشاطه.

9- جهاز ” لاب توب ” وطابعة HP بفحصهما تبين إنه محمل بالعديد من الملفات التي تحوى المستندات المضبوطة المذكورة سلفاً. 

وتم الاستدلال على العديد من ضحايا المتهم باستدعائهم وسؤالهم قرروا قيامه بالاحتيال عليهم والاستيلاء على مبلغ 250 جنيه من كل منهم بزعم توفير وظائف لهم وبمواجهته أقر بنشاطه على النحو المشار إليه.

وتم تحرير محضر بالواقعة، وجارى العرض على النيابة.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى