محافظ الجيزة: حملات توعية مكثفة وندوات لترشيد استهلاك المياه


حملات توعية بالجيزة

 

كتب/علاء عزت

قال اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، إن السلوكيات الخاطئة التي يقوم بها بعض المواطنين فى طرق استهلاك المياه، أدى إلى ارتفاع نسبه فاقد المياه بالمحافظة والإضرار بالميزان المائي .

وأكد الدالي على ضرورة تحقيق أقصى استفادة من المياه وتكثيف الحملات وندوات التوعية للمواطنين بكيفية ترشيد استهلاك المياه والحفاظ عليها لما لها من أهمية فى التنمية

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده المحافظ مع لجنة الموارد المائية والصرف بحضور اللواء أسامه شمعه نائب المحافظ واللواء محمد رأفت السكرتير العام ومسئولي الموارد المائية والري والبيئة والسياحة والزراعة وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والهيئة العامة للنظافة والتجميل .

وكلف المحافظ خلال الاجتماع مسئولي الموارد المائية والري بإعداد تقارير ربع سنوية خاصة بمستوى الاستهلاك المائي على مستوى جميع الأحياء والمراكز والمدن وترشيد استخدام المياه وتقليل نسبة الفاقد.

كما طالب شركة مياه الشرب والصرف الصحي بتحسين شبكات الصرف الموجودة حاليا لتقليل المياه المهدرة للحفاظ على الحصة المائية للمحافظة، مؤكدا على ضرورة الاهتمام بعمليات معالجة مياه الصرف الصحي وإعادة استخدامها مرة أخرى.

وقال المهندس عاشور راغب عبد الكريم رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والرى إن نسبه المياه المتاحة للمحافظة حاليا تصل إلى 2.5 مليار م3 / سنوياً، مشيرا إلى انه جارى إعداد الخطة القومية للموارد المائية للمحافظة بالتعاون مع جميع المديريات الخدمية.

error: الموقع محمي