علماء: كارثة مروعة قد تدمر كوكب الأرض قريبا


كارثة-قريبا.jpg" alt="" width="590" height="393" />

قال فريق من علماء فيزياء المحيطات أن كوكب الأرض قد يتعرض لكارثة مروعة قريبا ،تؤدي إلي إبادة جميع المخلوقات بما فيها الإنسان  علي غرار كارثة الانقراض الجماعي التي تعرض لها الكوكب قبل 250 مليون سنة ، وأدت إلي انقراض أكثر من 90 % من الكائنات الحية .

وأشار العلماء أن الكارثة التي تعرضت لها الأرض قبل 250 مليون سنة، نتجت عن الاحتباس الحراري وليس بسبب اصطدام نيزك عملاق بالكوكب.

وأوضحت دراسة نشرتها   مجلة “بالايوورلد”  انه استنادا إلى قياسات الغازات فإن غاز  الميثان هو السبب الأساسي في الاحتباس الحراري ،وارتفاع درجات حرارة الكوكب  الذي انهي معظم مظاهر الحياة بشكل درامي قبل 250 مليون سنة.

وأكدت الدراسة التي حملت عنوان “هيدرات المثيان  والانقراض الجماعي علي الأرض” ،أن ارتفاع دراجات الحرارة التي يتعرض لها كوكب الأرض حاليا ،سيؤدي إلي ذوبان الجليد  وانطلاق غاز الميثان المحاصر في جليد القطب الشمالي ،مما يؤدي إلي فناء الحياة علي الأرض .

واتفق البروفيسور” بيتر وادهامز” رئيس مجموعة فيزياء المحيطات القطبية في فريق جامعة كامبريدج مع هذه النظرية مشيرا إلي أن انطلاق كميات كبيرة من غاز الميثان ،سيؤدي إلي عدم استقرار ،هيدرات الميثان تحت الرفوف القارية القطبية ومياه البحار ، وهو ما سيؤدي إلي موجات زلزالية مدمرة وعنيفة وغرق معظم القارات .

error: الموقع محمي