أخبار وتقارير

كارثة تهدد مركز الصف .. المدارس والمنازل غرقت بالمياه .. تقاعس المسئولين يحولها الى بحيرة من الصرف الصحى .. وأرواح المواطنين في خبر كان



كتب عماد جبر

تضرر عشرات من أهالي قرية الشوبك الشرقى، التابعة لمركز الصف ، في محافظة الجيزة ، من غرق مستمر لمدرسة الثرورة الإبتدائية والمنازل في مياه الصرف الصحي، وبشكل مستمر، حيث يستغيث الأهالى ، باللواء أحمد راشد محافظ الجيزة ، والمهندس ممدورح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى ، بانقاذهم من غرق المنازل والمدارس فى مياه الصرف الصحى بسبب خطأ فى خط المواسير وانسدادها .

حيث أكد الأهالي تقدمهم بشكاوى لكل الجهات المسئولة لكن دون جدوى.

وقال حسن عزام ، أحد أهالى القرية أن خط مواسير الصرف الصحى بها حطأ فى التركيب ما يؤدى لانسدادها فتنفجر ما يؤدى الى غرق المنازل والمدارس كمدرسة الشوبك والثروة بمياه الصرف  وعدم استطاعة الطلاب الدخول او الخروج من المدرسة .

وقال حمدى أمين ، أن الصرف الصحى بالقرية تابع لمحطة الصرف الصحى بحلوان وليس الجيزة رغم أن القرية تابعة لمحافظة الجيزة ، وأنه كلما اغرقت مياه الصرف المنازل والمدارس تأتى المحليات وتقوم بشفط كمية منها وتترك الباقى بينما هيئة الصرف الصحى لا تأتى نهائيا رغم أنها المسئولة عن اصلاح هذه المشكلة ، مطالبا المحافظ بتشكيل لجنة لاصلاح هذه المشكلة قبل أن تتسبب فى انهيار المنازل والمدارس .

وقال خالد عزام ،المحامى وأحد أهالى القرية ، أن تصميم شبكة الصرف فى هذه المنطقة غير مطابق للمواصفات ما يتسبب فى تفجر الصرف كل فترة ، اضافة الى أن هناك الكثير من الاهالى قاموا بالتوصيل من خط الصرف دون دراسة ما أدى الى تحميل على الخط ، اضافة الى مشاكل وانسدادات بالخط ما يتسبب فى انفجاره وغرق المنازل والمدارس .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى