تفاصيل لقاء وزير الكهرباء بسفيرة فنلندا


وزير الكهرباء وسفيرة فنلندا

 

كتب/ علاء عزت

 

استقبل الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، سفيرة فنلندا الجديدة بالقاهرة لورا كانسيكاس، استعرض الدكتور شاكر في بداية اللقاء الجهود الكبيرة المبذولة والإجراءات التي اتخذها القطاع في مجال تأمين التغذية الكهربائية والتحديات التي واجهها القطاع خلال الفترة الماضية واستعرض مشروعات الربط الكهربائي، في إطار جهود قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لجذب وتشجيع مشاركة القطاع الخاص في المشروعات المختلفة في قطاع الكهرباء في مصر ودعم تشجيع التعاون مع الشركات الفنلندية.

وأوضح الوزير أن قطاع الكهرباء يعمل على تحسين وتطوير كافة الخدمات من إنتاج ونقل وتوزيع، وأبدى دكتور شاكر ترحيبه بالتعاون في مجال تطوير شبكات النقل والتوزيع وأيضاً مشروعات الطاقة المتجددة التي تعد مصدراً من مصادر بدائل الطاقة وخاصة طاقة الرياح والشمس وكذلك تحسين كفاءة الطاقة.

وأعربت السفيرة عن رغبة بلادها في الاستثمار في مصر والمساهمة في مشروعات الطاقة المتجددة وإمكانية الاستثمار في مجال تصنيع المهمات الكهربائية (طاقة رياح ـ السخانات الشمسية).

وأيضاً تطوير شبكة الكهرباء المصرية باستخدام التكنولوجيات الفنلندية المتطورة وتشجيع الاستثمار في مجالات كفاءة الطاقة وبناء القدرات.

وأضاف الوزير أن أهم الاستثمارات في الوقت الحالي في مجال الطاقات المتجددة من شمس ورياح ومركزات الطاقة الشمسية فضلاً عن مشروعات العدادات الذكية.

error: الموقع محمي