تصريح مفاجئ من وزير خارجية حكومة الوفاق تجاه المشير حفتر


المشير حفتر

كتب/مروان محمد

 

صرح وزير الخارجية في حكومة الوفاق الليبي، محمد الطاهر سيالة، إن القائد العام للجيش الليبي، هو المشير خليفة حفتر والذي تم تعيينه بواسطة مجلس النواب.

وأضاف سيالة، بان مجلس الوفاق يسعي لإقناع حفتر بقبول الاتفاق السياسي والعمل تحت القيادة الحالية، بالإضافة إلي العمل علي إقناع رئيس مجلس النواب عقيلة صالح بالقيام بمهامه المنوطه إليه والتي تتوافق مع جميع مجالس النواب في العالم وهي سن وإصدار القوانين والتشريعات دون ان يقوم بالتدخل في المهام الاخري التي تدخل في نطاق اختصاص المجلس الرئاسي، وذلك  نقلا عن موقع” أتلانتيك كاونسيل” الأمريكي.

وأوضح سيالة، بان الشعب الليبي يرفض الحكم العسكري، وان المشير حفتر إذا رغب في الترشح في الانتخابات فلن نعارضه، فهذا حق مشروع لكل مواطن ليبي، قائلا : إننا لا نريد إن تحكم ليبيا بنظام عسكري.

وأكد إن استقرار ليبيا يتوقف علي تنفيذ كامل الاتفاق السياسي وان التأخير من شانه جعل الأمور تسوء.

وعلي جانب أخر، طلب سيالة من السلطات الأمريكية إن تستمر في حربه ضد الإرهاب، كما أشاد الهجمات التي قامت به القوات الأمريكية ضد التنظيم الارهابي “داعشي في سرت.

وعلى صعيد آخر، طالب سيالة الإدارة الأمريكية بأن تظل ملتزمة بمحاربة “الإرهاب” في ليبيا، وأشاد بالهجمات التي نفذتها القوات الأمريكية ضد أهداف تنظيم “داعش” في مدينة سرت.

وتجدر الإشارة إلي إن سيالة قد اعترف من قبل بان المشير حفتر هو قائد الجيش الليبي الوطني.

error: الموقع محمي