اقتصاد وبورصةسلايدرعاجل

مشاركة مصرية متميزة بمعرض”UITT” بأوكرانيا



معرض UITT بأوكرانيا

 

كتب/ سعيد جمال الدين

 

شارك هشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة فى فعاليات معرض UITT أوكرانيا من ٢٩مارس إلي ٣١ مارس بمدينة كييف و هو المعرض الخاص بتسويق البرامج السياحية  لموسم الصيف.

وقال محمد دسوقى، المستشار السياحى المصرى، بأوكرانيا أن إعداد السائحين لمصر من أوكرانيا زاد بنسبة ١٦.٨٩٪‏  خلال عام ٢٠١٦ ، وأن المؤشرات تؤكد بأن هناك زيادة في الطلب علي موسم الشتاء الحالي، و لكن سوف يتم تخفيض عدد الطائرات إلي النصف مع بداية الصيف القادم و ذلك لتحويل مسار هذه الطائرات إلي تركيا و هذا أمر مألوف .

أشار دسوقي إلى إن هناك حملة تسويقية سوف تبدا خلال الأشهر القادمة و إن هناك مجهودات تم بذلها من دعوة ٦٠ صحفي و رحلات تعريفية لشركات السياحة، بالإضافة لبرنامج تحفيزي للطيران.

من جانبه، قال ريمون صموئيل نجيب، الخبير السياحى ،والمشارك فى فعاليات معرض UITT بأوكرانيا  أن المعرض   تميز بارتفاع عدد الزوار  خلال اليوم الأول و كان اليوم الثاني متوسط من ناحية الحضور  و كان لمصر جناح ذو تصميم جيد يعبر عن تاريخ و عراقة مصر.

دعا نجيب، إلى ضرورة  زيادة مساحة الجناح المصرى ومشاركة أكبر من قبل الشركات والفنادق المصرية  العام المقبل، حيث إن تركيا ظهرت بجناح كبير  يوازى  ستة ضعاف مساحة جناح مصر، و من ناحية أخري معظم شركات السياحة الكبرى مثل أنكس و كورال و چوين اب و تيوي كانت لديهم أجنحة كبيرة جدا و بعضهم شاركوا بعض   الفنادق التركية في جناحهم لتسويق فنادقهم .

قال ريمون نجيب أنه من الإخبار الإيجابية إن شركة جوين اب سوف تبدأ طيران مباشر من أوكرانيا إلي العلمين بالتعاون المشترك مع احد رجال الإعمال المصريين و هذه بادرة جديدة لتسويق الساحل الشمالي في أسواق شرق أوربا، والذي قد سبقهم السوق الايطالي منذ عدة سنوات و لكن لم يتم تسويقها جيدا و هناك محاولات منذ فترة لجذب السوق الألماني و لكن لم تنجح حتي ألان.

أوضح ريمون أنه خلال زيارته  ومشاركته للمعرض التقى  مع معظم شركات السياحة الأوكرانية، وتبين إن مصر تحتاج إن تكثف تواجدها لتحفيز السائحين لزيارة مصر، و خاصة إن تركيا خفضت أسعارها بنسبة تصل إلي خمسين بالمائة.

أشار إلى إنه  من وجهة نظره فإنه يجب إن نحاول تغيير رؤية السائحين الأوكرانيين و الأوروبيين، وان مصر مشتي رائع  وإنها من خلال التسويق والترويج الجيد يمكن أن تدخل فى منافسة بمناخها كل منى تركيا و دول المغرب العربي ، فمناخ مصر أحسن بكثير من هذه الدول خلال فصل الصيف.

و طالب ريمون نجيب  الفنادق المصرية  بالتعاون للتسويق المباشر لشركات السياحة الصغيرة و السائحين من خلال حملات السوشيال ميديا و إقامة ندوات تعريفية لعرض فنادقهم و دعوة المشاهير من أوكرانيا لإقامة حفلات موسيقية لجذب السائح الأوكراني الذي يهوي حضور مثل هذه المناسبات .

واختتم ريمون نجيب تصريحاته بمطالبته وزارة السياحة و هيئة تنشيط السياحة بضرورة الاهتمام بهذا السوق كأولوية تسويقية، وذلك بزيادة مخصصات ميزانية التسويق لهذا السوق الذي تخطت أعداده مجموع السائحين القادمين من أسيا و اقتربت مما حققه السوق الألماني من وصول السنة الماضية، مع الأخذ في الاعتبار إن أوكرانيا لم تسلك مسيرة بعض الدول الأخرى في منع سائحينها للسفر إلي مصر مثلما فعلت روسيا و ساعدت مصر في أشد الأزمات التي مرت علي السياحة المصرية.

 

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى