حوادثسلايدرعاجل

بالصور.. النيابة تكشف تفاصيل كارثة جديدة في مستشفي “الغنايم” بأسيوط



كتب/طارق عزت

بتعليمات المستشار علي رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية نحو معاينة مستشفى الغنايم كلف المستشار ياسر لطفي مدير نيابة أبو تيج الإدارية كل من علاء باهي رئيس النيابة واحمد خليف وكيل النيابة بالانتقال لمعاينة المستشفى على الطبيعة والوقف على المخالفات الكائنة بها.

وكشفت معاينة النيابة عن حالة من عدم الانضباط الإداري داخل المستشفى نتج عنها تغيب 4 أطباء و6 من أعضاء هيئة التمريض عن العمل، عدم استيفاء بيانات المريض او أهليته بدفتر أحوال الاستقبال وتذاكر الدخول، وعدم استخدام الدفاتر الرسمية في معمل المستوطنة وإمراض البلهارسيا .

وكذلك تعطل التكييف المركزي بالكامل وكافة المكيفات بغرف العناية المركزة والعمليات والغسيل الكلوي.

كما كشفت المعاينة عن عدم تشغيل نظام الأكسجين واستخدم الأسطوانات العادية على الرغم من توفر النظام بالمستشفى، وخلو بنك الدم بالمستشفى من أي أكياس دم، إضافة لعدم كفاءة بعض من أجهزة الغسيل الكلوي.

كما تبين من معاينة النيابة تقاعس إدارة المستشفى عن تنفيذ قرار الإزالة الصادر للمبنى القديم رغم ما يشكله من خطورة على حياة المرضى والمترددين على المستشفى، وتعطل مغسلة المستشفى بالكامل وعدم إتباع الأساليب الفنية الكافية في تعقيم مفروشات المستشفى.

وكذلك عدم نظافة بعض دورات المياه بشكل غير أدمى وتضرر المرضى من ذلك، وعدم نظافة غرفة المشرحة بالشكل اللائق.

وقد صاحب النيابة إثناء المعاينة الدكتورة فوزية بخيت مدير إدارة المستشفيات والأستاذ أنور محمد مدير التموين الطبي حسن محمود المفتش المالي والإداري بمديرية الصحة بأسيوط.

طفلة مريضة بمستشفي الغنايم

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى