اقتصاد وبورصةسلايدرعاجل

وزير السياحة يكشف تفاصيل جديدة حول عودة رحلات الطيران الايطالي لطبيعتها



وزير السياحة يحيي راشد

كتب/ سعيد جمال الدين
التقى وزير السياحة يحيى راشد، فردريكو جالو رئيس مجلس اداره شركة settemari وتطرق الحديث إلى استئناف الشركة رحلاتها الي مرسي علم بدءا من شهر مارس الماضي من ميلانو وفيرونا عبر شركة ميريديانا للطيران وأهمية زيادة الطاقة الاستيعابية خلال شهري مايو ويونيو.
وأشار جالو إلى انه بالرغم من عدم استعادة الإعداد لمعدلاتها الطبيعية إلا إن هناك استمرارية في الحجوزات و هو ما يعد مؤشرا ايجابيا في حد ذاته، لافتا إلى إن الإحداث الإرهابية التي ضربت بعض دول العالم الأخرى في الفترة الأخيرة لا زالت مؤثرة علي حركة السياحة بصفه عامه سواء بالنسبة للمقصد المصري أو غيره و ذلك نتيجة لتخوف البعض من مغادرة بلادهم.
وفى لقاءه بممثلي شركة Meridiana للطيران أفادت الشركة بان الإعداد بدأت في الزيادة تدريجيا بدءا من إجازات أعياد الميلاد العام الماضي وان الحجوزات في زيادة للموسم السياحي الصيفي القادم، وانه لدي الشركة حاليا ٤رحلات أسبوعيه للقاهرة و٦ رحلات أخري أسبوعيه إلي كل من شرم الشيخ ومرسي علم وهناك احتمالية لزيادة عدد الرحلات خلال نهاية كل أسبوع.
واقترح الوزير إعداد رحلات تعريفية مهنية وإعلامية لدفع الحركة ورحبت الشركة بالمقترح ووعدت بالبدء في الإعداد لها بالتنسيق مع المكتب السياحي بروما، مشيرا إلي انه يأمل إن يري استعادة الشركة إعدادها السابقة والتي كانت تصل الي ٤٠ رحله أسبوعيا إلي المقاصد المصرية.
وعلى صعيد اللقاءات الإعلامية، اجري راشد حوار مع مجلتى Guilda viaggi و L’agencia del viaggi، حيث أشار سيادته إلي انه التقي شركات الطيران العاملة في السوق الايطالي والتي أفادت جميعها بزيادة عدد رحلاتها خلال الأشهر الخمسة الماضية، مضيفا انه يتمني إن يعزز التدفق السياحي من ايطاليا إلى مصر.
وعن المنتجات والبرامج التي يتم تطويرها حاليا قال الوزير إن هناك تركيزا بالغا علي برنامج العائلة المقدسة في مصر و علي السياحة العلاجية و التي ستشهد تطورا ملحوظا.

وأردف راشد إن كافة لقاءاته المهنية والإعلامية خلال بورصة ميلانو تؤكد علي إن السياحة المصرية تسير علي النهج الصحيح و لاسيما في ظل دعم القيادة السياسية لهذا القطاع الحيوي.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى