سلايدرعاجلعربى ودولى

سقوط قتلي وجرحي في معارك عنيفة بقاعدة” تمنهنت”



الجيش الليبي ارشيفية

 

أخر تطورات الاشتباكات الدائرة بين المليشيات ” القوة الثالثة”والجيش الليبي الوطني في محيط قاعدة” تمنهنت”

كتب/مروان محمد

كشف مصدر ليبي، عن اشتداد القتال بين المليشيات المسلحة ” القوة الثالثة” التابعة لحكومة الوفاق من ناحية وقوات الجيش الليبي الوطني بقيادة المشير خليفة حفتر في محيط القاعدة الجوية تمنهنت.

وأضاف المصدر، بان المعارك لا تزال مستمرة بين الطرفين، كما انه شهدت استخدام اسلحة ثقيلة ومتوسطة، وان هناك إنباء عن سقوط إصابات في مليشيات حكومة الوفاق.

كما اكد المصدر بان المليشيات المسلحة تحاول صد هجمات الجيش الليبي، منوها بان الجيش حاول التفاوض مع المليشيات المسلحة لوقف نزيف الدماء إلا أنهم رفضوا وأصروا علي القتال، فما كان من الجيش إلا إن يقوم بضربهم بالمدفعية والأسلحة الثقيلة.

وكانت سلاح الطيران الليبي قد قام بطلعات جوية فوق القاعدة الجوية تمنهت، كما انه شن 4 غارات علي الجماعات المسلحة المتواجدة في محيط سبها، كما ان الجيش الليبي نجح أمس في السيطرة علي مطار سبها وقام بتسليمها الي الجهات المحتصة التابعة للمجلس البرلمان.

من أخبار ليبيا اليوم، تأكيد قيادي بالقوة الثالثة لتأمين الجنوب التابعة لحكومة الوفاق استمرار الاشتباكات المسلحة بين قواتهم المدعومة بالكتيبة 201 من جهة وقوات اللواء المتقاعد من جهة أخرى، في محيط قاعدة تمنهنت جنوب غرب ليبيا.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى